[esi views ttl="1"]
آراءأرشيف الرأيالفكر والرأي

حسين الحوثي.. رسالة الجنازة

حسين الحوثي مات وشبع موتاً ونحن نعلم جيداً أن التعامل مع الموتى يكون على قاعدة اذكروا محاسن موتاكم .. فالرجل عند الله بحسناته وسيئاته مقتول وقاتل لا جدال في ذلك والله خير العادلين .. لكن الإساءة بادية من إخراجه من القبر بهذه الطريقة التي تحولت إلى رسالة سياسية وعقدية بما فيها من انتقاص من حقوق الجنود الذين ذهبوا في معركة حسين الحوثي .

واليوم وبتواطؤ أطراف عدة تتم فعالية أمس متناسية تلك الدماء و كأنه الميت الوحيد أو المقتول الوحيد وننسى آلاف القتلى الذين ذهبوا في حرب عبثية كان هو أحد طرفيها الأساسيين بل مشعلها الأول، جنائز الجنود التي توافدت على مدى سنوات في حروب ست من صعدة كهدايا إلى بقية المحافظات إلى الأمهات المفجوعات كانت تستحق وقفة وطنية وبيانات أيضاً إذا كنا نحس بالمواطنة المتساوية ونعمل قيمة لدماء اليمني كان ضعيفاً أم قوياً أم أن هؤلاء لا بواكي لهم ونشطبهم حتى من الواجب الوطني ونعتبر ما جرى أمس إدانة لهم من قبل كثير من الاطراف والشخصيات الوطنية، هنا يجب أن نحاكم الجنازة ورسالتها السياسية والخرافية وليس الميت، فالميت الله يرحمه ويرحم أموات المسلمين..

يبدو أن الذين قطعوا المسافات إلى صعدة قادمين من مدن ومحافظات فقدت أبناءها قد فقدوا حسهم الوطني والإنساني، ولم يعملوا حساباً لهذه الدماء ولكل دماء الشهداء اليمنيين الذين ذهبوا من أجل ثورة سبتمبر وأكتوبر والوحدة لأن فعالية أمس لم تكن جنازة لميت مات قبل سنوات وإنما رسالة سياسية ضد الجمهورية والثورات والوحدة..لم يحضر علم اليمن في هذا الحشد وإنما حضر علم الانفصال، ومشروع السيد والعبيد وهاهم العبيد يحضرون ولم يفهموا الرسالة رغم وضوحها، ولم يسألوا عن الجمهورية المغدورة ولا الوحدة المقتولة في هذا الحشد.

من الطبيعي أن يرفع علم الانفصال في صعدة لأن مشروعهم لا يمكن أن يقوم بوجود يمن واحد ومستقر ، هذه حقيقة مدعمة بالواقع وعلى الجميع أن يعرفها بعيداً عن وهم الحوار والكلام الفاضي.

والدليل ماظهر أمس حيث ظهر الحوثيون بجيش خاص بهم وبزي مختلف عن زي جيش الجمهورية اليمنية ، ألم يستفزكم هذا ولا ذاك ماذا تنتظرون أكثر من هذا؟ إنها الرسائل التي يجب أن تؤخذ بعين وطنية إن بقي حس وطني، هذه الفعالية السياسية وهذا التقديس الشخصي موجه أساساً ضد الجمهورية وضد الثورة وضد الوحدة والمساواة وضد دماء الشهداء من العظماء في ثورات اليمن كلها ومنهم من بني هاشم الأحرار الذين يؤمنون بالله ويكفرون بالصنمية واستعباد الناس باسم الإسلام، سئل إمامهم الأكبر «عبدالله بن حمزة » الذي شن حرب إبادة ضد بعض فرق الزيدية التي عارضت فكره ودمويته : هل تجوز الإمامة «الحكم» لقحطاني اذا توفرت فيه شروط التقوى والعلم والكفاءة و«القحطاني هو أنا وأنت وعموم أبناء اليمن » فأجاب كما ورد في كتابه الشافي «ياقوم ليس الدرر قدراً «كالبعر»... ولا «النظار» الأبرزي كالحجر» .. «البعر» روث الإبل و«النظار» الذهب ، هذه العقيدة الاستعلائية التي تنظر للشعب عبارة عن «روث» إبل وأحجار مقابل ذهب وزنابيل مقابل قناديل، هي التي قدم أجدادنا دماءهم من أجل المساواة وكرامة اليمني وهي ذاتها دعوة الحوثي في الوثيقة الموقعة حديثا.

الموكب المبالغ فيه أمس هو موكب سياسي ضد الجمهورية والوحدة والمساواة لا دخل له بالموت بل هو تكريس للصنمية باسم الدين واستغلال وإساءة للميت نفسه ولكل الثورات والشهداء عبر تاريخ اليمن واعتداء صارخ ومباشر على حق أبناء صعدة والجنود الذين أزهقت أرواحهم وهم يؤدون الواجب في حروب صعدة الست؟! .. ماذا نسميهم مخربين ومتمردين يعني ، أفتونا يا من نسيتم أو تناسيتم.

زر الذهاب إلى الأعلى