[esi views ttl="1"]

إلى كل مواطن من أهلنا في المحافظات الجنوبية والشرقية

يعلم الله أنه ووفقاً للخيارات المطروحة والواقع الرديء لم يعد لدي ولدى العديد ممن اتابع مانع من الانفصال لايقاف هذا الوضع والحفاظ على ما أمكن من الوطن. ولكن للتاريخ نكتب ما يلي:
ليس هناك كيان دولة مؤسسي مستقر موجود على الارض اسمه الجنوب أو حضرموت وعندما يأتي الناس لتأسيس اية دولة سيكونون أمام تحديات وقد يفشلون من أول وهلة. الجاهز لاستثمار كل ما يدور هو قوى غربية معادية.

ولنأخذ العبرة من هذا الدرس القريب: ثرنا في 2011 وكنا نسعى إلى التغيير إلى الأفضل والتخلص من الشخصيات النافذة وغير ذلك. وحين جاء وقت الحصاد، لم نكن نحن والشعب الحالم من يفرض الأمر الواقع. بل هو الغرب الذي يقسم بلادنا الآن ويصادر إرادتنا الآن دون ان نستطيع اخراج مظاهرة! فالعبرة ليست في النوايا الحسنة والأهداف بقدر ما هي في النتائج.

يشخصنون لكم الأزمات بفوبيا مشايخ وصالح والنظام السابق، وهذا اسلوب قديم استخدم في العراق، بالقول إن المشكلة كلها في صدام حسين ومن حوله، وحينما سقطوا بدت ألف مشكلة طحنت البلاد وأعادتها عشرات السنين.

وهذا ليس إنكاراً لوجود اختلالات وأخطاء، لكنها لا يجب أن تجعلنا ندفع بلدنا كتلة واحدة ونقفز إلى المجهول. لا يجب أن نسمح لعدونا بالمتاجرة بدمائنا وأوجاعنا. عانا اليمنيون من شتى أنواع الظلم ومن شتى أنواع القوى.. ولكننا حينما نتنازل عن العش الذي نبنيه منذ عقود، لا شيء يضمن نجاح ما سنبنيه من الصفر. مع التذكير على أن دول الخليج وبعض النماذج التي تستهوي البعض بالانفصال والأقلمة، قامت في ظروف تاريخية لا تتكرر.. أما الان فلننظر إلى الصومال المليء بالثروات والأقاليم منذ 1991 انفصلت بعض الأقاليم ولم تنهض حتى الان.

الأقاليم التي يبشرون بها لا زالت في الخيال، قد تلاقي آلاف الصعوبات.. الفساد والفشل في صنعاء ليس صفة دائمة وغالبة.. بل إن هناك حرباً تتعرض لها بلادنا الجمهورية اليمنية وتشد من الأطراف لتقطيعها وتضرب من رأسها وكافة أنحائها بالفتن لإسقاطها باستغلال جراحات بعضنا.

هذه الحرب التي تتعرض لها اليمن ولم تفهمها حتى الكثير من قيادات الدولة هي الجيل الرابع من الحروب ومن مظاهرها القاعدة والطائرات بدون طيار والاغتيالات للضباط والشخصيات الاجتماعية والقيادة من الخلف. القادة السياسيون والمجموع الذي يقود ويتكلم تعرض لبرنامج تضليل بعيد المدى.. ونتمنى الاعتبار من الدول الأخرى والشعوب الأخرى.

يريدون أن تكيلوا لما يسمى "الشمال" التهم والعداوة لكي يتحصلوا رد فعل مماثل، ولكي يمهدوا لجعل الأغلبية اليمنية في الشمال تتشفى بعد ذلك من وقوع اي تدخلات أجنبية أو صراعات يتعرض لها أهلهم هناك.

جعلوا الناس يعتقدون أنهم بالتقزم أقدر وأنجح، وكل انسان يعلم ان السبب الكبير لضعفنا كعرب ومسلمين هو التشرذم. ولو كانت بلداننا موحدة ومتكاملة لما احتكرتها مجاميع داخلية ولا تجرأ عليها عدو واشعل الفتن فيما بينها.

انظروا إلى الفتن تعم.. فكيف يمكن القفز إلى المجهول؟ لو كانت جمهورية اليمن الديمقراطية التي ذهبت منذ عقود ستصمد لكان أولى أن تصمد الجمهورية اليمنية. ومثلها اي جزء يريد ان ينفصل هنا أو هناك لبناء دولة من العدم.

هذه رسالة صادقة لأهلنا الذين، نعلم تمام العلم، إنهم وإن جرحوا واتهموا، فإنهم يقولون ذلك نتيجة وقوعهم ضحية لآلة إعلامية وميدانية رهيبة تستغل عواطف الناس.. هذه ليست إرادتكم وإن قال البعض هذه إرادتنا. إنها فتنة، تم استغلال وجود متاعب ومصاعب في حياة كل انسان، ليتم إلباسها متهم واحد، وهو وحدة الوطن والمواطنين في الضفة الأخرى من الوطن.

والله من وراء القصد
وحفظ الله اليمن وأهلها وجميع المسلمين.

مرفق هذه المادة..

زر الذهاب إلى الأعلى