[esi views ttl="1"]

أنا مع رفع الدعم

التراجع عن قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية أمر صعب، ولا أخفيكم أني ممن يؤيدون رفع الدعم بشروط ذكرتها في أكثر من منشور سابقا لأنقاذ البلد من الانهيار الاقتصادي..

فقط اريد أن اشير إلى شيء مهم بناء على كلامي أعلاه، إن كان هناك فرصة للقيام باحتجاجات واسعة ومنظمة، فلتكن المطالب واضحة وقابلة للتنفيذ.. مثلا: المطالبة برفع المرتبات، وايقاف العبث الذي يتم في وزارة النفط والدفاع والأمن.. عمل اصلاحات شاملة في الضرائب والجمارك.

هذه مطالب مشروعة وبالامكان تنفيذها، أما التراجع عن قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية امر صعب للغاية في هذه المرحلة، لأنه يعني الانهيار وهذه حقيقة يجب أن يستوعبها الناس.

بامكاننا الخروج للمطالبة بمطالب يمكن تحقيقها.. تخيلوا وزراء سابقين يتحصلون شهريا 2500 لتر ديزل في وزارة الداخلية!! تخيلوا أموات حتى الآن يستلمون مخصصات غذائية تكفي كتائب بأكلها! مئات الآلاف من الموظفين والجنود الوهميين!! مبالغ كبيرة لمصلحة شؤون القبائل ولقبائل واسماء وهمية!! مبالغ مهولة تصرفها الشركات النفطية لبعض المعسكرات مقابل الحماية وبطرق غير شرعية، بينما لو سُلمت هذه المبالغ لوزارة المالية لمكنها ذلك من رفع مرتبات الجنود الذين ينتسبون لوزارة الدفاع بأكملهم بدلا من ذهاب هذه الأموال لصالح قيادات عسكرية معدودة.

لا يجب أن نتراجع عن قرار رفع الدعم، لكن يجب أن نحتج ونخرج إلى الشوارع مطالبين بالمطالب المشار إلى بعضها أعلاه.

زر الذهاب إلى الأعلى