[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثي يدين التفجير بصنعاء ويلمح إلى أطراف على علاقة بالغدير وتعز (بيان)

أدان الحوثيون التفجير الذي تعرض له المحتفلون بيوم عاشورا في صالة بالعاصمة صنعاء السبت الذي راح ضحيته 3 من الحوثيين وعشرات الجرحى، الحادثة معتبرين أنه "جاء بعد سلسلة طويلة من الاعتداءات والممارسات العدائية تجاه المواطنين سواء في ميادين الثورة كما حدث مؤخراً في ساحة الحرية بتعز أو في غيرها من المناسبات الإسلامية كما حدث في مناسبة عيد الغدير". .

وقال بيان عبدالملك الحوثي حصل نشوان نيوز على نسخة منه: "في تصرف إجرامي لا ينسجم مع مبادئ وأخلاق الإسلام ولا مع القيم التي تعارف عليها أبناء شعبنا اليمني أقدمت عناصر إجرامية على تفجير عبوة ناسفة وإطلاق أعيرة نارية على مجاميع من المواطنين أثناء خروجهم من إحياء المناسبة الإسلامية ذكرى عاشوراء من قاعة (زهرة المدائن بحي الجراف أمانة العاصمة) وذلك مغرب يومنا هذا السبت 10/ محرم /1434ه، مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء وعدد آخر من الجرحى".

وقال" نعتبر "أن هذا الحادث الإجرامي جاء بعد سلسلة طويلة من الاعتداءات والممارسات العدائية تجاه المواطنين سواء في ميادين الثورة كما حدث مؤخراً في ساحة الحرية بتعز أو في غيرها من المناسبات الإسلامية كما حدث في مناسبة عيد الغدير".

وقال الحوثي إن حماية "المواطنين والحفاظ على أمنهم واستقرارهم وسلامة أرواحهم هي مسئولية ما يسمى بحكومة الوفاق خاصة في ظل انفلات أمني وانتشار المسلحين في العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات"، معتبراً "أن هذه العناصر المأجورة بهذا العمل الإجرامي تسعى إلى إشعال فتنة طائفية تخدم أعداء الأمة الإسلامية والشعب اليمني والذين لا يروق لهم الأمن والاستقرار بل الفوضى وخلخلة الوطن بغية السيطرة عليه خاصة والبلد على حافة السقوط في مستنقع الوصاية الخارجية".

وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص الحوثي:
بيان إدانة للعدوان الإجرامي الغاشم الذي استهدف عدد من المواطنين بصنعاء أثناء إحيائهم ذكرى عاشوراء.

بسم الله الرحمن الرحيم
اليمن – صعدة
24 / 11 / 2012
في تصرف إجرامي لا ينسجم مع مبادئ وأخلاق الإسلام ولا مع القيم التي تعارف عليها أبناء شعبنا اليمني أقدمت عناصر إجرامية على تفجير عبوة ناسفة وإطلاق أعيرة نارية على مجاميع من المواطنين أثناء خروجهم من إحياء المناسبة الإسلامية ذكرى عاشوراء من قاعة
(زهرة المدائن بحي الجراف أمانة العاصمة) وذلك مغرب يومنا هذا السبت 10/ محرم /1434ه، مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء وعدد آخر من الجرحى .
ونعتبر أن هذا الحادث الإجرامي جاء بعد سلسلة طويلة من الاعتداءات والممارسات العدائية تجاه المواطنين سواء في ميادين الثورة كما حدث مؤخراً في ساحة الحرية بتعز أو في غيرها من المناسبات الإسلامية كما حدث في مناسبة عيد الغدير.
وإننا إذ ندين بشدة هذا العدوان الإجرامي نرى أن حماية المواطنين والحفاظ على أمنهم واستقرارهم وسلامة أرواحهم هي مسئولية ما يسمى بحكومة الوفاق خاصة في ظل انفلات أمني وانتشار المسلحين في العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات، كما نؤكد أن هذه العناصر المأجورة بهذا العمل الإجرامي تسعى إلى إشعال فتنة طائفية تخدم أعداء الأمة الإسلامية والشعب اليمني والذين لا يروق لهم الأمن والاستقرار بل الفوضى وخلخلة الوطن بغية السيطرة عليه خاصة والبلد على حافة السقوط في مستنقع الوصاية الخارجية.
وندعو كافة المكونات السياسية والشعبية إلى إدانة هذا العمل الإجرامي الجبان كونه يستهدف الأمن والسلم الاجتماعي العام، ويسهم في زعزعة الأمن والاستقرار وبث روح الفرقة والشتات بين أبناء الوطن الواحد.
ونتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى أسر الشهداء والجرحى الذين سقطوا في هذا العدوان الإجرامي الغاشم.
المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
10 / محرم / 1434ه

زر الذهاب إلى الأعلى