[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثي يعلن عن تكليف رئيس جديد للحكومة اليوم

في وقت يواصل فيه مسلحو جماعة الحوثي انتشارهم المسلّح في العاصمة صنعاء، كشف زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي التوجّه لتكليف رئيس جديد للحكومة اليمينة، اليوم الأحد.

وقال الحوثي، في خطاب على قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، نشرته وكالة "الأناضول"، إنّ الرئيس هادي "سيكلّف اليوم شخصاً كفؤاً ومتفقاً عليه لرئاسة الحكومة الجديدة". وحذّر من أن المؤسستين الأمنية والعسكرية "مخترقتان من قبل عناصر إجرامية تعمل لمصلحة الخارج"، معتبراً أنه "لا بدّ من عملية تصحيح للأمن والجيش".

يُذكر أن الرئيس هادي سبق وكلّف مدير مكتبه أحمد عوض بن مبارك بتشكيل حكومة جديدة، ما أثار جدلاً سياسياً كبيراً في البلاد، وجاء الاعتراض على بن مبارك بشكل أساسي من قِبل الحوثيين وحزب "المؤتمر الشعبي"، جناح الرئيس السابق علي عبد الله صالح، اللذين شنّا هجوماً عنيفاً عبر وسائل إعلامهم، نال من بن مبارك شخصياً أكثر من التعرّض لقرار تكليفه.

ولم ينته الجدل السياسي إلا مع إعلان بن مبارك اعتذاره عن تشكيل الحكومة، والذي قال إنّه جاء على خلفية "ترهات واتهامات عجيبة لا تستند لأي برهان، وتوزيعٍ لصكوك الوطنية والعمالة من أطراف هي بحاجة أولاً أن تثبت ولاءها لتربة هذا الوطن".

زر الذهاب إلى الأعلى