[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

غوارديولا يرفض مقارنة مانشستر سيتي ببرشلونة وبايرن ميونخ

أعرب مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، عن سعادته بالتحسن الذي طرأ على مستوى فريقه، وبما قدمه من أداء خلال الشهرين الماضيين، لكنه يرفض أي مقارنة سابقة لأوانها مع فرق أخرى سبق له تدريبها.

وحصد جوارديولا 14 لقباً في 4 مواسم مع برشلونة الإسباني، و7 ألقاب في 3 مواسم مع بايرن ميونخ الألماني، لكنه لم يحقق أي بطولة مع مانشستر سيتي في أول موسم له في إنجلترا، بعد أن احتل الفريق المركز الثالث في الدوري، وخسر بالدور نصف النهائي بكأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي.

لكن سيتي هيمن على الموسم الحالي منذ بدايته متربعاً على قمة الترتيب، وساهم الفوز الذي حققه أمس الأحد 3-1 على آرسنال في زيادة فارق النقاط بينه وأقرب منافسيه إلى 8 نقاط، كما أنه تأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا دون هزيمة.

وقال غوارديولا بعد الفوز على آرسنال: "لا نستطيع إنكار أن الشهرين الماضيين كانا رائعين.. فزنا في جميع المباريات.. أن تفعل هذا في شهرين فهذا أمر غاية في الصعوبة.. ولهذا فأنا سعيد.. الفرق السابقة التي دربتها برشلونة وبايرن ميونخ فازت بألقاب.. هذا لم يتحقق بعد مع سيتي.. وحتى نتمكن من تحقيق لقب فلا يمكن أن نتحدث في هذا الأمر".

وأضاف: "لكن بالنسبة لطريقة اللعب.. فلا يمكن أن ننكر أنها كانت طريقة رائعة في الشهرين الماضيين.. سجلنا أهدافاً كثيرة.. واليوم أضفنا 3 أهداف.. وصنعنا فرصا كثيرة".

وحقق مانشستر سيتي الفوز في 15 مباراة على التوالي في كل المسابقات.. وبعد انتهاء فترة التوقف الدولية يمكن لسيتي زيادة هذا الرقم عندما يحل ضيفا على ليستر سيتي في الدوري الممتاز في 18 نوفمبر (تشرين الثاني).

زر الذهاب إلى الأعلى