فرنسا وبريطانيا تدعوان لفتح كافة موانئ ومطارات اليمن

نشوان نيوز - متابعات   

دعت فرنسا وبريطانيا، أمس الأربعاء، إلى “إزالة كل القيود وفتح كافة الموانئ البرية والبحرية والجوية أمام المساعدات الإنسانية في اليمن”.

وقال المندوب الفرنسي الدائم لدي الأمم المتحدة السفير، فرانوسا ديلاتر، للصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك “كل العوائق أمام المساعدات الإنسانية للشعب اليمني يجب إزالتها فورا.. هذه مسألة لها الأولوية القصوى حاليا”، حسب ما ذكرت وكالة الأناضول.

فيما أكد نائب المندوب البريطاني الدائم لدي الأمم المتحدة السفير، جوناثان آلين، أن ” الوضع في اليمن محزن للغاية، ومثير للقلق الحاد”.

وقال للصحفيين بمقر المنظمة “الأمم المتحدة تحتاج إلى الوصول الكامل بمساعداتها الإنسانية إلى اليمن من خلال جميع موانئ البلاد ومطاراتها، وأن تكون قادرة على العمل بأمان”.

وأوضح أن “المملكة المتحدة، تتحدث وتعمل مع السعوديين بشأن توفير المساعدات الإنسانية إلى اليمن، لا سيما أن مجلس الأمن حثّ مرارًا على ضرورة إبقاء الموانئ والمطارات مفتوحة أمام وصول المساعدات الإنسانية بالكامل”.

والإثنين الماضي، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، إغلاق كافة المنافذ الجوية البرية والبحرية في اليمن، على خلفية إطلاق مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي) صاروخًا باليستيًا صوب مطار الرياض، السبت الماضي.