مستشفى الثورة بتعز تطلق نداء استغاثة لإنقاذ مرضى الفشل الكلوي

نشوان نيوز - متابعات   

أطلقت كبرى مستشفيات محافظة تعز ، نداء عاجلا لإنقاذ المئات من مرضى الفشل الكلوي من خطر الموت، بعد أن أوشكت الأدوية الخاصة بهم على النفاد.

وحسب وكالة الاناضول، جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة هيئة مستشفى الثورة بتعز، الذي يعد أكبر المستشفيات في المحافظة الأكثر سكانا في اليمن.

وقال البيان، إن “مركز غسيل الكلى في المشفى يتابع حالة حوالي 400 مريض يجرون يوميا من 80 إلى 88 غسلة، خلافا للحالات الإسعافية التي يستقبلها المركز بين الحين والآخر”.

وأضاف “أوشكت مواد الغسيل ومستلزماته على النفاد، وما تبقى منها لا يكفي المرضى المسجلين إلا لأسبوع واحد”.

وتابع البيان “نوجه هذا النداء الإنساني العاجل إلى الحكومة اليمنية، وكل المنظمات والمؤسسات الإنسانية والإغاثية والحقوقية، وعلى رأسها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (سعودي حكومي) للاضطلاع بمهمة إنقاذ المئات من المرضى الذين بات يتهددهم خطر الموت”.

وقال البيان إن “المركز ظل طيلة فترة الحرب يقدم خدماته لمرضى المحافظة بما توفر من مخزون، وتم تجاوز الكثير من المعوقات المرتبطة بتوفير بعض المستلزمات والمواد اللازمة قبل نفادها، لا سيما في ظل الحصار على مدينة تعز”.

وتابع أن “النداء جاء بعد كثير من التواصل مع الجهات الحكومية المسؤولة، وبعض المنظمات الدولية والمحلية العاملة في مجال الإغاثة”.