اشتباكات ضارية في تعز بين لواء الصعاليك وكتائب أبو العباس.. تفاصيل

نشوان نيوز - تعز   

اشتباكات في تعز

اندلعت اليوم في تعز، جنوبي اليمن، اشتباكات عنيفة بين مسلحين تابعين لما يسمى بـ”لواء الصعاليك” وأخرين يتبعون “كتائب أبو العباس”، في أحد أحياء المدينة.
وأوضحت مصادر محلية في تعز أن الاشتباكات قرب البحث الجنائي في منطقة “المرور” حيث تنتشر قوات “لواء الصعاليك”، وقد استخدمت في الاشتباكات مختلف الأسلحة.
وناشد سكان في الحي الأطراف بوقف المواجهات التي أثارت هلعاً في المنطقة، وقال المحامي توفيق الشعيبي في منشور على صفتحه “الساعة 4 عصرا، والاشتباكات بين لواءالصعاليك وحلفائه وأبو العباس وأعوانه في ذروتها بمختلف الأسلحة، ونحن سكان إحياء المرور وصينه والأمن السياسي محاصرين في منازلنا تحت القذائ واستخدمت فيها أسلحة ثقيلة”.
ويتهم أنصار كتائب إبوالعباس، المسلحلين من “لواء الصعاليك”، بمحاولة اغتيال أحد القيادات اليوم، الأمر الذي أعقبه استدعاء الطرفين لتعزيزات وتصاعد المواجهات، غير أن مصادر في “لواء الصعاليك” تتهم كتائب أبي العباس، بمحاولة اقتحام مقر البحث الجنائي وأنها قامت باختطاف قائد موقع العروس حمود عقلان.
ووجه سكان رسالة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، حصل “نشوان نيوز”، على نسخة منها، جاء فيها “نحن أبناء مدينة تعز تحديدا سكان شارع المرور – صينة نناشدكم الله التدخل العاجل والسريع لإيقاف المواجهات المشتعلة بين مايسمى بلواء الصعاليك ومن اليهم المتمركزين في البحث الجنائي والمناطق والتباب المجاورة وبين مايسمى كتائب أبو العباس ومن إليهم المتمركزة في الأمن السياسي وصينه والجميع من منتسبي ألوية جيشكم الوطني بتعز الذي تصرفوا لهم المرتبات والأسلحة والذخائر”.