[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

الدوري الإسباني: برشلونة يستضيف سلتا فيغو.. وريال مدريد يرحل لإقليم الباسك

يتطلع فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم إلى الابتعاد أكثر بصدارة الدوري عندما يستضيف سلتا فيغو السبت المقبل، في الجولة الرابعة عشر من الدوري، قبل أن تلعب الفرق التي تطارده مبارياتها.

وحسسب وكالة الأنباء الألمانية، يتجه فريق فالنسيا، الذي يبتعد عن برشلونة بفارق أربع نقاط، إلى خيتافي الأحد المقبل، فيما يلعب ريال مدريد مع أتلتيك بلباو في ملعب سان ماميس.

وسيرحب برشلونة بعودة خوان كارلوس أونزوي، المدرب المساعد للويس إنريكي في الثلاث مواسم السابقة، والذي كان مرشحاً لتدريب الفريق عقب رحيل إنريكي.

في النهاية أعطى برشلونة الفرصة لإرنستو فالفيردي، والذي ثبت أنه قرار صحيح، إذ حافظ الفريق على سجله خالياً من الهزائم حتى الآن في الدوري، محققاً الفوز في 11 مباراة من أصل 13 مباراة.

وكان أونزوي مشغولاً في سلتا، صاحب المركز التاسع، إذ يحاول مساعدة الفريق في التطور إلى فريق مثير يلعب كرة قدم هجومية.

وقاد أونزوي، لاعب برشلونة الأسبق، فريق سلتا لعبور إيبار في كأس إسبانيا الثلاثاء الماضي، للصعود لدور الستة عشر ووجه أنظاره وفريقه نحو المباراة الكبيرة يوم السبت.

وسيكون الغائب الويحد عن سلتا بسبب الإصابة هو سيرجيو غوميز، فيما سيعود لفريق برشلونة أندري غوميش وسيرجي روبرتو، الذي شارك كبديل في مواجهة مورسيا أمس الأربعاء بكأس ملك إسبانيا.

وغاب عدد كبير من نجوم برشلونة أمثال ليونيل ميسي ولويس سواريز وأندريس إنييستا عن المباراة التي فاز بها 5-0 على مورسيا من أجل الحصول على راحة قبل مواجهة سلتا فيغو.

وسيفتقد ريال مدريد، صاحب المركز الثالث، جهود الويلزي غاريث بيل، الذي شعر بعدم ارتياح عقب عودته للعب مرة أخرى خلال مواجهة فريق فونلابرادا في كأس إسبانيا، عندما يواجه بلباو.

كان اللاعب عاد من إصابة أبعدته عن الملاعب لمدة شهرين وكانت عودته مهمة، إذ تمكن الفريق من تحويل تأخره إلى تعادل 2-2 وتأهل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ولكنه سيبتعد عن المشاركة أمام بلباو.

وتعرض فريق أتلتيك لهزيمة مذلة أمام فورمينتيرا أمس الأربعاء 0-1 ليودع منافسات بطولة الكأس لكنه سيتطلع لمصالحة جماهيره وإثبات نفسه عندما يستضيف حامل اللقب.

دائماً ما يحظى الريال باستقبال ساخن في إقليم الباسك ولن يكون هناك أي تغيير في استقبالهم يوم السبت، خاصة وأن لاعب خط الوسط أندريد إيتوراسبي تعهد بوضع الأمور في نصابها الصحيح بالنسبة للفريق المضيف.

ويلتقي أيضاً في ذات الجولة ملقه مع ليفانتي وأتلتيكو مدريد مع ريال سوسيداد وإشبيلية مع ديبورتيفو لاكورونا، وليغانيس مع فياريال، وإيبار مع إسبانيول، ولاس بالماس مع ريال بيتيس، وجيرونا مع ألافيس.

زر الذهاب إلى الأعلى