[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

بالفيديو.. لحظة انفجار مانهاتن وكشف هوية المهاجم

نشرت وسائل إعلام أميركية فيديو يظهر لحظة الانفجار الذي ضرب محطة مترو أنفاق قرب منطقة تايمز سكوير في مانهاتن بنيويورك، وقالت الشرطة إنها اعتقلت منفذه.
ويظهر في الفيديو، الذي نشرته "نيويورك بوست"، مجموعة من الأشخاص في محطة للمترو قبل أن يدوي الانفجار، ما أدى إلى إثارة موجة من الغبار وهلعا.

وحسب سكاي نيوز، أظهرت اللقطات اللاحقة رجلا ملتحيا منهارا على الأرض، يبدو أنه المشتبه به الذي قالت الشرطة إنها أوقفته للاشتباه بضلوعه بالاعتداء.

واوضح قائد الشرطة، جيمس أونيل، أن الانفجار، نفذه رجل عمره 27 عاما، واسمه عقائد الله، كان يحمل "عبوة ناسفة بدائية الصنع".

وأدى الانفجار إلى استجابة طوارئ واسعة النطاق من قبل شرطة ودائرة إطفاء نيويورك، ما أربك خدمة مترو الأنفاق والحافلات في محطة الحافلات القريبة.

وذكرت إلرانا بيرالتا، وهي عامل خدمة العملاء في غريهوند، أنها تعمل في مجمع المحطة بالقرب من مكان وقوع الانفجار.

وكشف رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلاسيو، إن الانفجار الذي هز محطة بورت أوثوريتي "محاولة هجوم إرهابي"، مضيفا أنه لا توجد وقائع أخرى معروفة وبأن المشتبه به تصرف بمفردة على ما يبدو.

وقالت الشرطة إن المشتبه به أصيب وإنها تحتجزه حاليا، لكن لم يصب أي شخص آخر في الحادث الذي وقع في أحد أكثر مراكز النقل في المدينة ازدحاما ساعة الذروة الصباحية.

https://www.youtube.com/watch?v=X-G0PO4d_iM

زر الذهاب إلى الأعلى