عدن: نقابة الصحافيين تنعي الدكتور عبدالرحمن عبدالخالق

عدن: نقابة الصحافيين تنعي الدكتور عبدالرحمن عبدالخالق
نقابة الصحفيين اليمنيين (ارشيف)

نعت نقابة الصحافيين اليمنيين بعدن، الاديب والكاتب والاكاديمي والصحفي الدكتور/ عبدالرحمن عبدالخالق، عضو النقابة، وأستاذ الصحافة والاتصال الاعلامي بقسم الاعلام بكلية الآداب جامعة عدن، الذي وافاه الأجل اليوم.

وقالت نقابة الصحفيين بعدن “أن الوسط الصحفي والثقافي والاكاديمي، فًقًد برحيل الدكتور عبدالرحمن عبدالخالق، أحد أبرز الكتاب الصحفيين، واحد أبرز الادباء والاكاديميين المتميزين، إبداعا انسانيا وعطاءا علميا، في مجال الصحافة والتأليف الادبي والاكاديمي، بعد مشوار حافل بالعطاء والتفرد الإبداعي”.

وأشارت، بحسب وكالة سبأ بنسختها في عدن، إلى ان للدكتور عبدالرحمن عبدالخالق العديد من الدراسات المتميزة في تاريخ الصحافة اليمنية وبصحافة الطفل، ويعد من مؤسسي قسم الصحافة والاعلام بكلية الاداب جامعة عدن، ومن أوائل من حاضر ودرس بالقسم العلمي، ونظم وأشرف على الكثير من الندوات العلمية وحلقات النقاش في اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين، وفي كلية الاداب بجامعة عدن، وأسهم بتحرير صحيفة جامعة عدن لسنوات عديدة، وقد حظى بحب واحترام زملائه وطلابه، وفي الوسط الصحفي والثقافي.

وعبرت النقابة عن احر التعازي وعميق المواساة لأسرة الفقيد، وللوسط الصحفي والادبي والاكاديمي، بهذا المصاب الأليم..سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وان يلهم اهله وذويه وتلاميذه ومحبيه الصبر والسلوان.