الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى والعظمى

نشوان نيوز - متابعات

بعد موجة البرد التي ضربت العديد من المحافظات الفترة الماضية، كشف المركز الوطني للأرصاد في اليمن، عن ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى والعظمى خلال الـ 24 ساعة القادمة مقارنة بالأيام الماضية.

وأشار المركز في نشرته اليوم، نقلتها وكالة سبأ، إلى أن الرياح ستكون شرقية وجنوبية شرقية تسهم في رفع الرطوبة النسبية على معظم المحافظات وتراجع نسبي في موجة البرد والجفاف على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمحافظات الجبلية.

وأشار المركز إلى أن الجواء بالمرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا تميل إلى البرودة أثناء الليل والصباح الباكر على مرتفعات محافظات لحج وأبين والبيضاء وشبوة والضالع وإب وذمار وصنعاء وعمران وصعدة، وتشكل الشابورة أو الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من المرتفعات الجبلية.

فيما تكون الأجواء غائمة جزئيا أثناء النهار على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية خلال فترة ما بعد الظهر حيث تتشكل السحب الركامية المنخفضة والتي قد يرافقها هطول أمطار خفيفة متفرقة.

وأشار المركز إلى أن الأجواء بالمناطق الساحلية ستكون غائمة جزئيا على السواحل الشرقية وغائمة جزئيا إلى غائمة على السواحل الجنوبية وقد تهطل أمطار خفيفة متفرقة عليها، وصحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الغربية.

وبين المركز أن الأجواء بأرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئيا والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شرقية تتراوح سرعتها ما بين 8 إلى 18 عقدة، فيما تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا على المناطق الصحراوية.

ونبه المركز سائقي المركبات بأخذ الحيطة نتيجة انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب الشابورة المائية أو الضباب على الطرق الجبلية، كما نبه الصيادين ومرتادي البحر على سواحل المخا وباب المندب من اضطراب الموج والذي يتراوح بين 5ر1 إلى 3 أمتار.

الأرصاد – الطقس في اليمن (الارصاد الجوية)

نشوان نيوز