مسؤول بالسفارة اليمنية يناشد مراجعة إجراءات دخول اليمنيين إلى مصر

نشوان نيوز - القاهرة   

السفارة اليمنية في مصر القاهرة

ناشد المسؤول في السفارة اليمنية في القاهرة، ابراهيم الجهمي، السلطات المصرية، بإعادة النظر بالضوابط المتعلقة دخول اليمنيين إلى مصر ، بعد التشديدات التي أقدمت عليها مؤخراً.
وقال الجهمي في منشور له، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن “جمهورية مصر العربية متنفس اليمنيين الوحيد ووجهتهم للسياحة العلاجية ومقصد المستوردين والمستثمرين، ومنهل الدارسين، مصر الشريان النابض لمواطنينا اليمنيين والذين لم يصدر منهم اي موقف يعكر امن وصفو مصر.
وأضاف “أناشد الاشقاء بحكومة مصر إعادة النظر بشأن الضوابط المنظمة لدخول مواطنينا اليمنيين الى مصر .. بحيث تتماشى مع اهدافها وابعادها الامنية .. وفي ذات الوقت تسهل دخول الراغبين للعلاج وللتجارة وللإستثمار وحتى للإقامة بها ممن لديهم القدرة المالية لذلك .. ومعظم المواطنين اليمنيين المقيمين في مصر يمثلون صفوة ونخبة المجتمع اليمني”.
وقال إنه “برغم الاعداد الكبيرة للجالية اليمنية في مصر إلا أنه لم تحدث حالة واحدة لجريمة جسيمة مخلة بالامن او تستدعي القلق .. بل اراهن ان الجالية اليمنية اكثر الجاليات المقيمة في مصر انضباطا واحتراما للقوانين والقرارات واللوائح النافذة”.
وكانت وثيقة اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أشار إلى توجيه من السلطات المصرية يفرض فيزا اليمنيين من 16 إلى سن 50 سنة، على الراغبين بالدخول إلى أراضيها.

وتعد مصر وجهة هامة لليمنيين، بما في ذلك، من يسعون للعلاج في المستشفيات المصررية في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها اليمن، وتدهور القطاع الصحفي في البلاد.