بالفيديو.. السفير السعودي يتحدث عن القضية الجنوبية وأوضاع المغتربين اليمنيين

بالفيديو.. السفير السعودي يتحدث عن القضية الجنوبية وأوضاع المغتربين اليمنيين
السفير السعودي محمد آل جابر (تويتر ارشيف)

اعتبر السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، إن القضية الجنوبية في اليمن معروفة وإنه تم نقاشقها وادراجها في مخرجات مؤتمر الحوار الذي رعاه المبعوث الدولي جمال بن عمر، وانتهى بقرار تقسيم اليمن إلى أقاليم.
جاء ذلك، في مقابلة مع قناة بي سي سي، تحدث فيها عن التطورات في عدن ومستقبل التحالف العربي وأوضاع اليمنيين في المملكة العربية السعودية، ونفى وجود أي خلافات بين السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، التي أكد أنها تقوم بدور فاعل في التحالف وفي مختلف المحافظات.
وتحدث آل جابر عن أزمة عدن وعن نجاح التحالف باحتواء الأزمة، كما قال إنه يجري حالياً محاولة إقناع الحوثيين بتسليم السلاح، وأن المفاوضات في الكويت كانت قد تقدمت بما يصل بالبلاد إلى حلول تضمن الاستقرار.
وقال إن المغتربين اليمنيين يحظون بكل الاحترام وإن لهم ميزات خاصة، ونفى وجود أي طرد لأي يمني يعمل في السعودية، لكنه قال إن هناك أنظمة وقوانين من يخالفها سيتم ترحيله..

وتأتي تصريحات السفير السعودي في ظل الأزمة التي أحدثتها القرارات الأخيرة التي اتخذتها وزارة العمل السعودية وشملت حصر العمل على 12 من المهن والأنشطة على السعوديين والسعوديات ومنها محلات الملابس الرجالية والأثاث والأجهزة المنزلية وغيرها من الأعمال، التي تهدد مئات الآلاف من اليمنيين، بالترحيل القسري، وهو ما يثير مخاوف واسعة في اليمن، في ظل الظروف التي تعيشها البلاد.

تفاصيل في الفيديو: