لجنة متابعة أوضاع المغتربين اليمنيين تجتمع.. ولقاء بوزير العمل السعودي

نشوان نيوز - متابعات   

عقدت لجنة متابعة أوضاع المغتربين والتواصل اليمنية المعنية مع الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية اليوم اجتماعا برئاسة  عبدالملك المخلافي،  نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، في حكومة أحمد عبيد بن دغر.
وأفادت وكالة سبأ، أن اللجنة كرست اجتماعها لمناقشة المستجدات المتعلقة بأوضاع المغتربين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية واتجاهات عملها والتي شملت التصورات المطروحة للتواصل مع الجانب السعودي والجهات المختصة والمعنية بمعالجة كافة مشكلاتهم وتحسين أوضاعهم .
وأكد وزير الخارجية رئيس اللجنة إهتمام القيادة السياسية بملف المغتربين والسعي الجاد لمعالجة وتحسين أوضاعهم مبيناً ثقته بتعاون الأشقاء في المملكة العربية السعودية مع أشقائهم اليمنيين . وثمن “مواقف المملكة العربية السعودية الداعم للشعب اليمني في مختلف المراحل وبالأخص بالظروف الراهنة التي يمر بها اليمن والتي تسببت بها المليشيات الانقلابية وأوجدت وضعا استثنائيا لليمنيين”. حد قوله.
واستعرض الاجتماع عدد من التقارير التقيمية عن أوضاع الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية والتي ستناقشها اللجنة من الجهات المختصة بالمملكة .
إلى ذلك، ناقشت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، اليوم، مع وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي الدكتور علي الغفيص، قضية العمالة اليمنية في ظل الأوضاع الجديدة التي تشهدها المملكة وتتعلق بتوطين العديد من الأعمال التي يعمل الكثير من أبناء الجالية اليمنية بها ومناقشة السماح بتعديل المهن.
وثمنت الوزيرة خلال اللقاء “على هامش المؤتمر الرابع لوزراء العمل بمنظمة التعاون الإسلامي، المواقف الأخوية للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا، مؤكدة ان ذلك يجسد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين”.
وحسب وكالة سبأ، فقد تم الاتفاق على تكوين لجان مشتركة تختص بدراسة وضع العمالة اليمنية وتوجيهها الوجهة الصحيحة في المجالات التي تعود بالنفع على البلدين.
من جانبه أكد الوزير الغفيص أهمية وعمق العلاقة بين المملكة واليمنية، وهي علاقات أخوة ومصالح ومصير مشترك.  وثمن الدور الذي تقوم به الوزيرة الكمال لصالح العمل الاجتماعي و تفاعلها مع قضايا العمالة اليمنية الموجودة في السعودية وقدم لها درع تكريمي عند نهاية اللقاء.