أزمة بنزين في صنعاء بعد الغاز.. والحوثيون يطمنون: المتشقات متوفرة

نشوان نيوز - صنعاء   

تشهد العاصمة صنعاء، أزمة في الوقود، حيث اصطفت طوابير من السيارة لتعبئة البنزين، بعد الأزمة الخانقة في الغاز المنزلي، إلا أن أمانة العاصمة قالت إن المشتقات متوفرة.
وذكر سكان أن محطات وقود (البنزين بدرجة أساسية – البترول)، أغلقت، وظهرت معها أزمة ازدحام سيارات أمام المحطات، لتعبئة الوقود.
من جانبها، نفت أمانة العاصمة صحة الأخبار المتداولة بانعدام المشتقات معتبرة ذلك أزمة مفتعلة من التجار وموردي المشتقات النفطية، ونقلت وكالة سبأ بنسختها التي يديرها الحوثيون، عن مصدر بالأمنة أن هناك لجاناً كلفت بالنزول الميداني للرقابة والتفتيش على المشتقات النفطية في المحطات الأمانة.وطمأن المصدر المواطنين بوجود كميات كبيرة من المشتقات النفطية في كافة محطات الأمانة وخزانات شركة النفط.
وقال إنه “تم إنزال كميات كبيرة من مادة الغاز المنزلي وتزويد أكثر من 80 محطة في مديريات أمانة العاصمة بالإضافة إلى توفير 10 ألف أسطوانة غاز.
وكانت صنعاء دخلت بأزمة خانقة فيما يتعلق بالغاز المنزلي، حيث اغلقت العديد من المحطات ووصل سعر الدبة 20 لتراً إلى سبعة آلاف ريال، على الرغم من إعلان السلطات التابعة للحوثيين، تدشين سعرها بـ3 آلاف ريال.