تي بي ايه اليمنية تحوز على جائزة أفضل شركة ناشئة بملتقى العرب للابتكار

تي بي ايه اليمنية تحوز على جائزة أفضل شركة ناشئة بملتقى العرب للابتكار
تي بي ايه اليمنية في ملتقى العرب للابتكار

حصلت شركة أسسها يمنيون، على جائزة أفضل شركة ناشئة لعام 2018، خلال ملتقى العرب للابتكار، الذي استضافته دبي في الإمارات العربية المتحدة.
وقال اليمني فارس معز اليحيوي، في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن الشركة الناشئة تي بي ايه تيك TBA TECHاختصارا تي بات T-BAT ، حصلت على جائرة أفضل شركة ناشئة لعام 2018 من بين أكثر من 100 شركة من مختلف الدول المشاركة في ملتقى العرب للإبتكار الذي أقيم في دبي في مركز التجارة العالمي ، حيث حصل مشروع جهاز VMQ على المشروع الأكثر إبتكارا من الناحية التكنولوجية.
وأضاف “حقيقة مثل هذه المبادرات هي التي ترقى بالشعوب وتجعلها في صدارة الأمم ، وهنا باسمي ونيابة عن فريق شركتنا أشكر مؤسسة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على مثل هذه المبادرات ،وهذه ليست المبادرة الأولى التي تصلنا بل كذلك مبادرة المليون مبرمج عربي .
وأيضا أشكر منظمي الملتقى والشركاء والرعاة والداعمين”.
وقال “يؤسفني جدا عدم تمكني من حضور الملتقى والتكريم وتمثيل الشركة باعتباري المؤسس و المدير التنفيذي بعد أن باءت كل محاولات الحصول على تأشيرة دخول الإمارات بالفشل وتم تمثيل الشركة من قبل الآنسة كيلي مديرة العمليات في الشركة”.
وتابع “يؤسفني أكثر من ذلك أنه بعدما أن قمت بشراء تذاكر السفر وجدت أنه قد تم حذف دولة لها تاريخ عريق كاليمن من قائمة الدول في موقع التأشيرات التابع للخطوط الجوية للناقل الشريك للملتقى ، وأشكر فريق التنظيم في الملتقى على كل الجهود التي بذلوها معي كمحاولات للحصول على التأشيرة”.
كما شكر معز، مؤسسة التميمي ومشاركيه راعي الجائزة الأولى، وقال “خدمات الملكية الفكرية، تُقدَّم في شكل نصائح قانونية للصالح العام، بقيمة تصل إلى عشرة آلاف درهم إماراتي ، ويؤسفني أيضا أني غير قادرا على الاستفادة من الجائزة بسبب التأشيرة”.
وأوضح أن “الشركة تقدم مشاريع مبتكرة في قطاعات مختلفة ، وأول مشروع بدأنا في الشروع فيه هو جهاز VMQ ( حاصل على برءات ) وهو عبارة عن سماعات رأس ويمكن استخدامها لغرض كتم صوت المتحدث والتحكم فيه وتوجيهه حسب الرغبة عبر تطبيق VMQ ، حاليا نعمل على تطوير المنتج وفقا لتكنلوجيا السوق ، الشركة مسجلة رسميا في هونج كونج و نديرها من ثلاث مناطق مختلفة في الصين : ( شنزن – جنخوا – جوانزو ) بكل الإمكانيات المتاحة ….. لمزيد من التفاصيل عن الشركة، الفريق ، ومشاريعها يمكنكم زيارة موقع الشركة الإلكتروني :
www.t-bat-vmq.com (تصفح الموقع من أجهزة الحاسوب)”.

توجيهات من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة سيصبح «ملتقى العرب للابتكار«والذي
وكان ملتقى العرب للابتكار، انعقد في مركز دبي التجاري من 26 وحتى 28 فبراير، وأعلن
جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسَّسة إن الملتقى قدم حراكاً معرفياً فعالاً على مدار ثلاثة أيام متواصلة، بالتزامن مع «شهر الإمارات للابتكار»، وتجسيدا لرؤية ونهج حكومتنا الرشيدة في سعيها الحثيث نحو بناء مجتمعات قائمة على المعرفة، ومحفزة لمفاهيم الابتكار والإبداع في المجالات كافة.
وأضاف: بناء على توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المؤسسة، سيصبح «ملتقى العرب للابتكار» حدثاً عالمياً خلال السنوات القادمة، يتم من خلاله استقطاب مشاركات وابتكارات الجهات الحكومية والخاصة والمبتكرين من جميع دول العالم، وفقاً لصحيفة الخليج الإماراتية.
وأكد أن الحدث بنسخته الأولى نجح في استقطاب اهتمام الجهات الحكومية والخبراء والمعنيين والمبتكرين من مختلف دول العالم، لبحث وطرح الرؤى، والاطلاع على التجارب الابتكارية القيِّمة التي تثري مسيرة دولة الإمارات التنموية.
وفي اليوم الأخير تم الإعلان عن الفائزين في جائزة الابتكار للملتقى وتوزيع الجوائز في مجالات عدَّة على المبتكرين من المؤسَّسات الحكومية والخاصة المشاركة من داخل وخارج الدولة. وحصد جائزة الملتقى عن فئة الابتكار في قطاع التكنولوجيا، حسام جمعة، من جمارك دبي، فيما ذهبت جائزة الابتكار في قطاع الطاقة المستدامة للدكتور محمود الحادر، من شركة العين للتوزيع.
وحاز الدكتور أنكيت أغروال، من بنك الإمارات دبي الوطني، جائزة الابتكار في قطاع الخدمات المالية. وحصد جائزة الابتكار في الرعاية الصحية، الدكتور جويل روبرتسون، من معهد روبرتسون للبحوث، فيما حصلت كل من ندى أحمد وحمدة السويدي، من وزارة الموارد البشرية والتوطين على جائزة الابتكار في قطاع الحكومة الذكية. وحازت الطالبة، فاطمة أحمد الشعالي على جائزة الشباب المبتكر. وحصلت شركة «تي بي ايه» تيك على جائزة أفضل شركة ناشئة، كما حازت «سكاي ريفي سيستم» جائزة أفضل مبتكر.