بالفيديو.. بن سلمان والسيسي يشاهدان “سلم نفسك” في الأوبرا المصرية

نشوان نيوز - وكالات   

زار الي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، دار الأوبرا المصرية، في العاصمة المصرية القاهرة، لحضور العرض المسرحي “سلم نفسك”.

وكان عبد الفتاح السيسي وجّه الدعوة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لحضور عرض مسرحي في دار الأوبرا في القاهرة، خلال زيارة بن سلمان لمصر بدأت أمس الأحد 4 مارس/آذار.
وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس المصري والأمير محمد بن سلمان استمعا فى بداية الزيارة إلى شرح من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة قدمت خلاله نبذة تاريخية عن دار الأوبرا ودورها الهام فى الحياة الثقافية المصرية.

واضاف “كما شاهدا عرضاً خاصاً لمسرحية “سلم نفسك” من بطولة مجموعة من الشباب الهواة الدارسين بمركز تنمية الإبداع، وهو العرض الذي تم اختياره من قبل العديد من النقاد كأحسن عرض مسرحى خلال عام 2017، وتسلط أحداث المسرحية الضوء على عدد من القضايا ذات الصلة بالواقع الذى يعيشه المجتمع المعاصر خلال الفترة الأخيرة”.

https://www.youtube.com/watch?v=GD63bjqdv8c

 

 

وقالت صحيفة “الأهرام” المصرية، إن “دعوة الرئيس السيسي لولي العهد السعودي لحضور العرض المسرحي “سلم نفسك” تعد تأكيدا على أن الدولة المصرية الجديدة تشجع الشباب والمبدعين في كافة المجالات، خصوصا هذه الأعمال التي تحافظ على هوية الدولة وتنتشل الشباب من براثن التطرف والتخلف والإرهاب”.

ومسرحية “سلم نفسك” من إخراج المخرج خالد جلال، وهو مشروع تخرج ورشة الارتجال والتمثيل المسرحي للدفعة الثالثة من من طلبة استوديو مركز الإبداع الفني، ويقوم ببطولتها طلبة المركز”.
وتدور أحداث العرض حول السلبيات التي طرأت على المجتمع المصري، مثل “الفهلوة” و”النميمة” و”العنف ضد المرأة” و”جحود الأبناء”، وتحول العلاقات الأسرية إلى مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الواقع.