[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

توقيع اتفاقيات مشاريع تعليمية بجامعة حضرموت بمليون ريال سعودي

وُقعت رئاسة جامعة حضرموت بالمكلا أربع اتفاقيات ومذكرة تفاهم بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن أ.د حسين عبدالرحمن باسلامة ورئيس جامعة حضرموت.

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، فقد وقع الاتفاقيات عن جامعة حضرموت كجهة مستفيدة أ.د محمد سعيد خنبش وعن الجهات الممولة لكل الاتفاقيات الموقعة كلاً من أ. علي حسن باشماخ المدير التنفيذي لمؤسسة صلة وأ. عبداللاه عبدالقادر بن عثمان المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية. بينما وقع عن المركز الإستشاري الجامعي د. عبدالله حسين الجفري كجهة استشارية وإشرافيه على المشاريع، ووقع ايضاً م. وسيم ربيحان المدير التنفيذي لجمعية رعاية طالب العلم الخيرية كجهة منفذة لاحد هذه الاتفاقيات.

وفي كلمة للوزير باسلامة شكر مؤسستي صلة والعون على دعمهم الكبير الذي سيسهم في رفع القدرات لجامعة حضرموت وتعزيز البنية العلمية لها خاصة فيما يتعلق بالتعليم الأكاديمي والبحث العلمي فهذه فرصة لها لتطوير نظام الجودة ونظام الاعتماد الأكاديمي، مثمناً الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في هذ المضمار العلمي الهام.

وتحدث "خنبش" عن مذكرة التفاهم بين جامعة حضرموت والجهات الممولة صلة والعون بأنها ستعمل على أيجاد بيئة تعليمية جاذبة للطلاب في جامعة حضرموت لتسهم في تحسين جودة المخرجات التي تلبي احتياجات سوق العمل بالكوادر المتميزة والمؤهلة، كما تسهم في تحسين الاعتماد الأكاديمي لوزارة التعليم العالي والذي سيعود بالنفع على رفع تصنيف جامعة حضرموت على مستوى الجامعات المحلية والدولية.

كما تحدثت كلاً من "باشماخ" و"بن عثمان" عن هذه الاتفاقيات الخاصة ببرنامج تأهيل وتجهيز البيئة التعليمية لكلية التربية والبنات بسيئون بأنها تهدف إلى تأهيل البنية التعليمية لكليتي التربية والبنات بسيئون جامعة حضرموت حتى تكون قادرة على تسويق مخرجاتها الأكاديمية حسب المواصفات ومعايير الجودة لوزارة التعليم العالي كما تهدف إلى تأهيل المكتبة الورقة والإلكترونية بالكلية وتأهيل وتجهيز مختبر الفيزياء والكيمياء والحاسوب إضافة إلى إنشاء أربع قاعات دراسية بكلية البنات بسيئون.

وأتت الاتفاقية الخاصة بالإشراف لتؤكد على الارتقاء بالعمل وتطويره وضمان تأديته بالصورة المخطط لها وفي التوقيت المحدد والعلم الدقيق بمجريات الأمور وسير العمل طوال فترة التنفيذ، والتأكد من مطابقة الأعمال بالمواصفات المعتمدة والتي تتوفق مع متطلبات الاعتماد الأكاديمي.

حضر التوقيع د. سعيد العمودي وكيل محافظة حضرموت لشئون الساحل والهضبة ومستشار المحافظة للشئون الاقتصادية د. عبود العبل وأ. محمد الصبان مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة العون للتنمية وأ. سالم بامسلم مدير البرامج التعليمية بمؤسسة صلة للتنمية وأساتذة وأكاديميين في رئاسة الجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى