[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

السعودية ومصر توقعان اتفاقاً لدعم النقل البحري وتدرسان إنشاء شركة

وقع رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، والرئيس التنفيذي للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري عبدالله بن علي الدبيخي، اتفاقا لدعم النقل البحري بين مصر والسعودية عبر قناة السويس.
ووفقاً لصحيفة "الوطن"، المصرية، تضمن الاتفاق، الذي وُقع، مساء أمس الأحد، قيام شركة بحري بنقل جميع احتياجات المملكة عبر القناة باستخدام جميع أنواع السفن التابعة للشركة.
ويشمل الاتفاق، حسب نقلته وكالة سبوتنيك عن الصحيفة، كذلك دراسة إنشاء شركة ملاحة مصرية سعودية مشتركة ممثلة في هيئة قناة السويس والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، يكون مقرها الرئيسي في مصر للعمل على نقل كافة احتياجات مصر بمختلف أنواعها، وكذلك المواد الخام والمنتجات الواردة والمصدرة الخاصة بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

بالإضافة إلى دراسة إنشاء شركة أخرى مشتركة، تعمل في مجال تقديم الخدمات البحرية المتكاملة للسفن العابرة لقناة السويس، وذلك في منطقة تحدد بمعرفة هيئة قناة السويس، وبعد الحصول على التصديقات والموافقات اللازمة لمثل هذه المشروعات.

وجاء هذا الاتفاق بعد أيام من زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمصر، وتوقيع عدد من الاتفاقيات السياسية والاقتصادية بين البلدين، وكانت الزيارة بمثابة المحطة الخارجية الأولى في جولاته، منذ تعيينه ولياً العهد، وتوجه بعدها بزيارة إلى بريطانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى