[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

فريق الخبراء يدعو من عدن إلى حل سلمي في اليمن ويلتقي الميسري

أكد رئيس فريق الخبراء الحقوقيين الدوليين، الخاص في اليمن، محمد جندوبي على ضرورة ايجاد حل سلمي بين الفرقاء اليمنين وتوحيد كافة الجهود التي من شانها وقف الصراع الذي اهدر كثير من طاقات وامكانيات الدولة اليمنية.
جاء ذلك، في مؤتمر صحفي، خلال زيارته، إلى عدن، حيث أوضح جندوبي، وفقاً لما نقلته وكالة سبأ، أن "فريق الخبراء الدوليين جهة مستقلة دولية ستقوم بزيارة مناطق الصراع المختلفة في اليمن وتقابل جميع الأطراف دون استثناء وستقدم رؤية واضحة حول تقصي الحقائق والانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين التي سيرفع وفق تقرير نهائي لمجلس حقوق الانسان في نهاية العام الجاري".
وعقد الوفد برئاسة جندوبي، في عدن، لقاءً مع وزير الداخلية الميسري، قالت المصادر الحكومية إنه "جملة من القضايا المتعلقة بحقوق الانسان وإنعكاسات الحرب".
ونقلت عن الميسري أنه جدد "لتأكيد عزم الشرعية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة إسقاط الانقلاب وإستعادة مؤسسات الدولة .. لافتاً إلى أن مراعاة حقوق الإنسان من أهم العوائق التي أخرت حسم المعركة".
وقال إن الحكومة "سعت للسلام وإنهاء الحرب من خلال التنازلات التي قدمتها في جوالات المفاوضات ببيل والكويت"، لكنه ذكر أن ذلك قُوبل بمزيد من التعنت ممن وصفها ب"الميليشيات".

زر الذهاب إلى الأعلى