الطاقم الأجنبي لحقل العقلة النفطي يصل إلى شبوة للمرة الأولى

الطاقم الأجنبي لحقل العقلة النفطي يصل إلى شبوة للمرة الأولى
وصول فريق اجنبي إلى شبوة لبحث استنئاف تصدير النفط في اليمن

ذكرت مصادر رسمية أن طاقم اﻹدارة الأجنبية العاملة في الإدارة العامة لشركة OMV النفطية، في محافظة شبوة شرق اليمن ، وصل اليوم إل مطار العقلة.
وحسب بيان، فإن الوصول إلى شبوة جاء في إطار زيارة تحضيرية لإمكانية إستئناف نشاط قطاع “S2” التابع للشركة النمساوية “حقل العقلة النفطي شرق محافظة شبوة”، وكان في إستقبالهم المهندس سعيد محمد المرنوم مدير عام مكتب النفط والمعادن بالمحافظة .
ويتضمن طاقم اﻹدارة اﻷجنبية برئاسة مدير العمليات روبرت جلوك، مدير الصيانة راينر ليج، ومدير الأمن والسلامة في الإدارة العامة للشركة النمساوية ديفد هول، وذلك بهدف إعداد دراسة ميدانية ﻹمكانية إستئناف عملية إعادة الإنتاج في قطاع S2- عقب التحسن الملحوظ الذي شهدته الأوضاع الأمنية بمحافظة شبوة .

إلى ذلك رحب المهندس سعيد المرنوم بزيارة الوفد من شركة OMV النمساوية إلى حقل العقلة النفطي ونقل لهم تحيات معالي وزير النفط والمعادن المهندس اوس عبدالله العود وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة.. وقال المرنوم أن محافظة شبوة استعادت مناخها الإستثماري بعد تحسن الأوضاع الأمنية، كما أن المحافظة اصبحت في حاجة ملحه لإعادة الانتاج في الحقول النفطية.

واعتبر وزير النفط والمعادن المهندس أوس العود في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) وصول الطاقم الفني للشركة إلى شبوة، تتويجا للجهود المكثفة التي بذلتها الحكومة الشرعية بدعم من التحالف العربي لتهيئة العوامل اللازمة لاستئناف نشاط القطاعات الاقتصادية خاصة النفطية والغازية.. مؤكدا ان هذه العودة مقدمة لعودة جميع الشركات النفطية والاستثمارية إلى المناطق المحررة، لاستئناف نشاطها.

وأشار إلى ان التواصل قائم ومستمر مع بقية الشركات النفطية العالمية، وهناك مؤشرات ايجابية جدا بان تفعيل القطاع النفطي والغازي سيتم خلال الفترة القريبة القادمة، بما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني وتحسين حياة ومعيشة المجتمعات المحلية في مناطق الانتاج.