بالفيديو.. ترامب: السعودية ثرية جداً وستعطينا بعضاً من ثروتها مقابل وظائف وأسلحة

نشوان نيوز - وكالات   

العلاقات الأمريكية السعودية - محمد بن سلمان مع ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، إن المملكة العربية السعودية دولة ثرية جداً وستعطي الولايات المتحدة، جزءاً من هذه الثروة، على هيئة وظائف وشراء أسلحة.
جاء ذلك، خلال استقباله، ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الذي يزور أمريكا، لأسبوعين، حيث أشار ترامب إلى الزيارة السابقة لبن سلمان، والتي قال إن السعودية وعدت بـ400 مليار دولار، لشراء أسلحة وأشياء أخرى، خلالها، وفقاً لما نقلته سي إن إن.
وأضاف أن العلاقة في أقوى درجاتها، نفهم بعضنا البعض، السعودية دولة ثرية جداً، وسوف تعطي الولايات المتحدة بعضاً من هذه الثروة كما نأمل في شكل وظائف وفي شكل شراء المعدات العسكرية. وأضاف أنه لا يوجد أحد في مكان من العالم، قريب حتى من قوة صواريخنا وطائراتنا وكل معداتنا العسكرية، من ناحية التكنولوجيا ونوعية المعدات، والسعودية تقدر ذلك.
وكان بن سلمان، بدأ زيارة إلى أمريكا الاثنين الماضي، حيث من المقرر أن يقوم خلالها بزيارة 7 مدن أمريكية، خلال أسبوعين، وفقاً لما أعلنه وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أمس الأول.

ويناقش ولي العهد السعودي خلال الزيارة إلى أمريكا، العديد من الملفات الساخنة في المنطقة، وعلى رأسها اليمن بالإضافة إلى التطورات في سوريا والعراق والعلاقات مع إيران، وتعد أول زيارة له إلى أمريكا، منذ تنصبيه ولياً للعهد في السعودية، وكان قد بدأ جولاته الخارجية من مصر، ثم بريطانيا، قبل أن يتوجه إلى أمريكا، يوم الاثنين الماضي.