الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي بدر1 تجاه أرامكو السعودية.. والأخيرة تعلق

الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي بدر1 تجاه أرامكو السعودية.. والأخيرة تعلق
صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه السعودية (ارشيف - تويتر)

أعلن الحوثيون الخميس إطلاق صاروخ باليستي من طراز جديد تجاه منشأة تابعة لشركة أرامكو السعودية في نجران قرب الحدود مع اليمن .
وذكرت مصادر تابعة للحوثيين أن القوة الصاروخية أطلق صاروخ باليستي قصير المدى نوع بدر1 شركة أرامكو السعودية في نجران.
وفي أول تعليق لها اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أعلن شركة أرامكو السعودية أن “كل محطاتها ومنشآتها تعمل بشكل طبيعي بعد انباء عن اطلاق صاروخ من اليمن صوب منشأة لأرامكو في مدينة نجران”، وفقاً لما نقلته قناة سي إن بي سي العربية.
وتعد المرة الأولى التي يعلن فيها الحوثيون عن صواريخ باسم بدر1، بعد أن كانوا في وقت سابق، يعلنون عن صواريخ الزلزال وقاهر وبركان وغيرها من الصواريخ أطلقوا عشرات منها تجاه أهداف في السعودية ، فيما يعلن التحالف في الغالب اعتراضها بمنظومة الدفاع الجوي وإسقاطها دون أضرار.
وجاء الإعلان عن صاروخ يستهدف منشأة لأرامكو السعودية بعد ان اعلنت الجماعة أمس الأربعاء، إطلاق صاروخ دفاع جوي باتجاه طائرة تابعة للتحالف في صعدة وأكد التحالف لأول مرة تعرض الطائرة لصاروخ لكنه قال إنها عادت بسلام، وأقر أن الأستهداف للمرة الأولى يجري بصاروخ دفاع جوي.
يشار إلى أن شركة أرامكو السعودية، وتعرف رسميًا شركة الزيت العربية الأمريكية هي شركة سعودية وطنية تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها من تنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق، وهي شركة عالمية متكاملة.