الحوثيون يستعدون لمهرجان في السبعين بالذكرى الـ3 لبدء عاصفة الحزم

الحوثيون يستعدون لمهرجان في السبعين بالذكرى الـ3 لبدء عاصفة الحزم
صالح الصماد يقوم بزيارة إلى ميدان السبعين في صنعاء - تويتر

تشهد العاصمة صنعاء تحضيرات لمهرجان دعا إليه الحوثيون في الذكرى الثالثة لإعلان دول التحالف بقيادة السعودية إطلاق عمليات عاصفة الحزم في اليمن.
ومن المقرر أن يقام المهرجان في ميدان السبعين بصنعاء، حيث بدأ الحوثيون بالحشد والدعوة إلى المشاركة منذ أيام سواء من العاصمة أو محافظات أخرى قريبة.
وقالت قناة المسيرة مساء الأحد إن المشاركين بدأوا التوافد إلى العاصمة في الهرجان وإن عدد أفراد اللجان المنظمة لاستقبال الوفود القادمة من المحافظات بلغ أكثر من 3 آلاف فرد.
وقام رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى”، صالح الصماد بزيارة اليوم إلى ميدان السبعين للاطلاع على التحضيرات الجارية.
وكانت صنعاء شهدت العامين الماضيين مهرجانات حاشدة بالمناسبة ذاتها لكنها المرة الأولى بعد ما شهدته العاصمة في ديسمبر الماضي من أحداث قتل خلالها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح وأصبح الحوثيون المسيطر الوحيد في صنعاء.
ويأتي المهرجان في ذكرى اعلان التحالف العربي بقيادة السعودية بدء عمليات عسكرية في اليمن استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي أنذاك، تحت مسمى عاصفة الحزم التي استمرت 27 يوماً وأعلن التحالف اسماً جديداً لعملياته وهو “إعادة الأمل”، التي استمرت خلافاً للتوقعات بنهاية سريعة للحرب.

ويأتي المهرجان بالتزامن مع زيارة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى صنعاء لأول مرة منذ تعيينه مبعوثاً في فبراير الماضي خلفاً للمبعوث السابق الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ أحمد الذي ترك منصبه.