بالفيديو.. السعودية تعلن اعتراض صاروخ باليستي شمال الرياض: لحظة الانفجار

بالفيديو.. السعودية تعلن اعتراض صاروخ باليستي شمال الرياض: لحظة الانفجار
صاروخ باليستي - صواريخ الحوثيين في الرياض السعودية (ارشيف)
أعلنت وسائل إعلام رسمية في السعودية رسمية أن قوات الدفاع الجوي اعترضت مساءً صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون من اليمن باتجاه الرياض.
ونقلت قناة الإخبارية السعودية الرسمية عن مراسلها أن قوات الدفاع اعترضت صاروخاً شمال شرق الرياض.
ونشر مغردون على موقع تويتر صوراً ومقاطع فيديو رصدها نشوان نيوز قالوا إنها من اعتراض الصاروخ في الرياض حيث سمع انفجار أثناء اعتراضه في حي القيروان .
وكان الحوثيون استهدفوا في نوفمبر الماضي مطار الرياض الدولي بصاروخ باليستي نوع بركان 2 كما استهدفوا قصر اليمامة بصاروخ من النوع نفسه في ديسمبر، وأعلن التحالف اعتراضهما.
وجاء إطلاق الصاروخ بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانطلاق عاصفة الحزم بقيادة السعودية استجابة لرسالة من الرئيس عبدربه منصور هادي بطلب تدخل ضد الحوثيين.
كما جاء بعد إطلاق الحوثيين قبل أيام صاروخاً  قالوا إنه استهدف ارامكوا في نجران السعودية، وهي المرة الأولى التي يعلن فيهاعن صواريخ باسم بدر1 باليستية قصيرة المدى، بعد أن كانوا في وقت سابق، يعلنون عن صواريخ الزلزال وقاهر وبركان وغيرها من الصواريخ أطلقوا عشرات منها تجاه أهداف في السعودية ، فيما يعلن التحالف في الغالب اعتراضها بمنظومة الدفاع الجوي وإسقاطها دون أضرار.
ويوم الأربعاء الماضي أعلنت الجماعة  إطلاق صاروخ دفاع جوي باتجاه طائرة تابعة للتحالف في صعدة وأكد التحالف لأول مرة تعرض الطائرة لصاروخ لكنه قال إن الطائرة عادت بسلام، وأقر أن الأستهداف للمرة الأولى يجري بصاروخ دفاع جوي.