بالفيديو.. صاروخ جديد للحوثيين تجاه أرامكو السعودية بجازان والتحالف يؤكد اعتراضه

بالفيديو.. صاروخ جديد للحوثيين تجاه أرامكو السعودية بجازان والتحالف يؤكد اعتراضه
صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه السعودية (ارشيف - تويتر)
أعلنت مصادر سعودية اعتراض صاروخ باليستي جديد أطلقه الحوثيون مساء الخميس باتجاه جازان الحدودية مع اليمن .
وحسب المصادر السعودية شبه الرسمية، فقد جرى اعتراض الصاروخ في سماء جازان من قبل قوات الدفاع الجوي ، ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وتفاصيل تابعها نشوان نيوز توثق اعتراض الصاروخ.
من جانبهم، أعلن الحوثيون أن الصاروخ نوع بدر1 قصير المدى استهدف أرامكوا السعودية في منطقة جيزان (جازان).
وكانت الجماعة أعلنت عن هذا النوع من الصواريخ بدر 1 خلال مارس الجاري، بإطلاق صاروخ تجاه شركة أرامكو في منطقة نجران السعودية .
كما أطلق الحوثيون عدداً من الصواريخ بدر1 باتجاه مطارات ومواقع في منطقتي نجران وجازان بالتزامن مع إطلاق ثلاثة صواريخ أخرى باتجاه العاصمة السعودية الرياض مساء يوم الأحد الماضي.
ويعد صاروخ اليوم هو الثامن بأقل من أسبوع، بعد أن أكد التحالف الاثنين الماضي أن الصواريخ التي تم اعتراضها باتجاه الرياض وجازان ونجران وعسير (أبها – خميس مشيط )، وصلت إلى سبعة صواريخ.
وفي نوفمبر الماضي استهدف الحوثيون مطار الرياض الدولي بصاروخ باليستي نوع بركان 2 كما استهدفوا قصر اليمامة بصاروخ من النوع نفسه في ديسمبر، وأعلن التحالف اعتراضهما.
وجاء إطلاق الصواريخ في مارس الجاري بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانطلاق عاصفة الحزم بقيادة السعودية، بالإضافة إلى الزيارة التي يقوم بها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث منذ أسبوع.