السفير الروسي لدى اليمن: المبعوث الأممي غريفيث يسعى إلى تسوية عاجلة

السفير الروسي لدى اليمن: المبعوث الأممي غريفيث يسعى إلى تسوية عاجلة
السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين (سبوتنيك)

قال السفير الروسي في اليمن، فلاديمير ديدوشكين، إن المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن مارتن غريفيث ، أظهر سعيا جديا إلى تحقيق تسوية للأزمة في البلاد في أسرع وقت ممكن.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها وكالة تاس الروسية، حيث قال ديدوشكين: “التقيت مبعوث الأمم المتحدة الخاص في الرياض وأقيّم سعيه إلى تسوية الأزمة اليمنية ب الجدي بما فيه الكفاية، إنه يحدد التوصل إلى التسوية في أسرع وقت هدفا له، خدمة لمصالح جميع الأطراف المعنية بغية التوصل إلى اتفاق شامل مستقبلا”، وفقاً لقناة روسيا اليوم.

وأضاف: “من المتوقع أن يعقد غريفيث ، في أبريل القادم، مؤتمرا في مجلس الأمن الدولي حول الوضع في اليمن، سيقدم خلاله تقييماته الأولى لإمكانيات إيجاد حل للأزمة وسيعرض خريطة الطريق”.

وكان الدبلوماسي البريطاني غريفيث الذي عين مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن خلفا للمورياتني سماعيل ولد الشيخ أحمد، أعلن في ختام زيارته لصنعاء والرياض الأسبوع الماضي، حيث أجرى مباحثات مع ممثلين عن القوى السياسية المشاركة في النزاع، أنه “لاحظ جهودا لوقف الحرب”، وأكد استعداده للعمل “مع جميع الأطراف” من أجل تحقيق الهدف المنشود.
كما أكد مارتن غريفيث أنه سيقوم بزيارة إلى مدينتي عدن والمكلا في حضرموت الأسبوع القادم، بالإضافة إلى زيارة أخرى مرتقبة إلى صنعاء، بعد أن زار الأخيرة لأسبوع كامل والتقى قيادات عدة من الحوثيين.