[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

برشلونة يقترب من صدارة الدوري الأسباني وريال مدريد يؤجل التتويج

بات برشلونة يقترب من صدارة الدوري الأسباني ، بعد أن تلقى أتليتيكو مدريد خسارة كبيرة 3-صفر أمام مستضيفه المتألق ريال سوسيداد ليصبح برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم على بُعد انتصار واحد من التتويج بلقبه 25.
وتفوق ريال سوسيداد القادم من إقليم الباسك على ضيفه من البداية للنهاية ووجد أتليتيكو، صاحب المركز الثاني، نفسه متأخرا في الدقيقة 27 بتسديدة قوية من المهاجم ويليان جوزيه ارتطمت بالقائم قبل أن تهز الشباك بعد مجهود وتمريرة رائعة من عدنان يانوزاي جناح مانشستر يونايتد السابق' بحسب قناة سكاي نيوز عربية.
ويتألق ريال سوسيداد منذ تولي المدرب إيمانول الغواسيل المسؤولية خلفا لايزيبيو ساكريستان حيث خاض المباراة منتشيا بفوزين متتاليين على جيرونا 5-صفر ولاس بالماس في عقر داره 1-صفر.

ويملك أتليتيكو 71 نقطة من 33 مباراة متأخرا بفارق 12 نقطة عن برشلونة بينما يأتي ريال مدريد حامل اللقب في المركز الثالث برصيد 68 نقطة.

ريال مدريد يؤخر

برشلونة لن يلعب الجولة 34 من الدوري الإسباني بسبب مشاركته في نهائي كأس ملك إسبانيا، وكذلك لن يخوض ريال مدريد مباراته لكونها ضد الطرف الآخر في النهائي - إشبيلية - بينما يلعب أتلتيكو مدريد ضد ريال بيتيس، حسب موقع جول الرياضي.

ويحتاج برشلونة للفوز على ديبورتيفو لاكورونيا في الجولة 35 من الدوري الإسباني لضمان حسم اللقب.

وفي حال خسر أتلتيكو مدريد من ريال بيتيس يوم الأحد المقبل، فإنّه يخرج من سباق الدوري الإسباني لكن النادي الكتالوني لن يحسم اللقب بصورة نهائية إذ يصبح أمام ريال مدريد فرصة ضئيلة للتتويج باللقب. إذ أن ريال مدريد لو انتصر في جميع مبارياته المقبلة وخسر برشلونة باقي مبارياته، كما حسم الملكي الكلاسيكو بفوز أكثر من 3-0 أو فارق الثلاث أهداف بصفة عامة يحصد اللقب.

وحسب جول، فإنه، رغم صعوبة - إن لم يكن استحالة - هذه الفرضية، إلا أنّ الاتحاد الإسباني لن يتمكن من منح برشلونة اللقب بصورة رسمية لو سقط أتلتيكو مدريد أمام ريال بيتيس. وعليه، فإن برشلونة يحتاج للفوز أو التعادل - حال خسارة أتلتيكو مدريد - ليتوج بلقب الدوري الإسباني قبل 4 جوالات من النهاية.

يشار إلى أن برشلونة حقق الدوري الإسباني 6 مرات في العشر سنوات الأخيرة، وقريب من تحقيق البطولة السابعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى