[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

التحالف يعلن اعتراض صاروخ باليستي جديد للحوثيين تجاه جازان

أعلن التحالف العربي الجمعة اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه جازان جنوب السعودية الحدودية مع اليمن بعد إعلان الأخيرين استهداف مطار جازان.
وفي بيان لها، نقلته وكالة الأنباء السعودية، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أنه "وفي تمام الساعة العاشرة ودقيقتين من صباح اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي إطلاق صاروخ باليستي" من قبل من وصفها ب"الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية(محافظه صعده) باتجاه أراضي المملكة"
وأوضح أن الصاروخ "كان باتجاه مدينة جازان"، كما ذكر أنه "أطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان"، وقال "تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية ولم تسجل أي أضرار أو إصابة حتى وقت إعداد البيان (الصادر عن المتحدث).
واعتبر المالكي أن إطلاق الصاروخ من الحوثيين يثبت استمرار النظام الإيراني بدعمهم ب"قدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي(2216)،والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي". حد قوله.
من جانبها، نقلت وكالة سبأ بنسختها التي تديرها الجماعة، عن مصدر عسكري أن "القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية" أطلقت "صاروخاً باليستياً على مطار جيزان الإقليمي". وقالت إن الصاروخ نوع بدر1 الباليستي.
وكان الحوثيون كثفوا من عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية تجاه السعودية منذ ما يقرب من شهر ضد أهداف في العديد من المناطق أبرزها الرياض وجازان ونجران وعسير، القريبة من الحدود.

زر الذهاب إلى الأعلى