تشييع الصماد في ميدان السبعين بصنعاء بالتزامن مع غارات.. صور

نشوان نيوز - صنعاء   

تشييع الصماد في ميدان السبعين بعد الصلاة عليه في جامع الصالح

تشييع الصماد في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء بحضور قيادات من الحوثيين ومراسيم رسمية بالتزامن مع غارات

شهدت العاصمة صنعاء، اليوم، مراسيم تشييع رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى السابق، صالح الصماد بعد أيام من إعلان مقتله بغارة للتحالف في محافظة الحديدة غربي اليمن .

تشييع الصماد في صنعاء بحضور أقاربه ومسؤولين في ميدان السبعين

تشييع الصماد في صنعاء بحضور أقاربه ومسؤولين في ميدان السبعين (إعلام الحوثيين)

واحتشد المشاركون في الجنازة إلى ميدان السبعين في العاصمة صنعاء بدعوة من الحوثيين، حيث جرت المراسيم من الصلاة على الصماد في جامع الصالح بحضور قيادات في الجماعة ومنها رئيس المجلس السياسي، مهدي المشاط ورئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي والذي أعلن “أننا أمام خيارين لا ثالث لهما: النصر أو الشهادة”.

تشييع صالح الصماد في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء

تشييع صالح الصماد في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء (إعلام الحوثيين)

وجرى التشييع عقب الصلاة إلى ميدان السبعين قرب الجندي المجهول بحضور الفرقة الموسيقية العسكرية وذلك إلى جانب الستة المرافقين الذين قتلوا إلى جانبه بالغارات الجوية التي وقعت يوم 19 أبريل الجاري في مدينة الحديدة .

وحسب وكالة سبأ، بنسختها التي يديرها الحوثيون “سار موكب التشييع يتقدمه سرايا رمزية من القوات المسلحة والأمن، في حين كانت الموسيقى العسكرية تعزف الألحان الجنائزية”، و”توقف الموكب الجنائزي أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بميدان السبعين، ليوارى جثامين”، من وصفته بـ”الرئيس الشهيد ورفاقه الثرى هناك”.

غارتان للتحالف قرب ميدان السبعين بالتزامن مع جنازة الصماد (إعلام الحوثيين)

غارتان للتحالف قرب ميدان السبعين بالتزامن مع جنازة الصماد (إعلام الحوثيين)

وبالتزامن مع جنازة تشييع الصماد نفذ التحالف غارتين جويتين قرب ميدان السبعين كما كان قد نفذ الليلة الماضية العديد من الغارات قرب وزارة الداخلية ومنطقة الرئاسة وخلف التلفزيون شمال العاصمة.