بن دغر يعتبر سقطرى نموذجاً للعيش بسلام ويكشف عن المشارع الحكومية.. صور

نشوان نيوز - عدن   

أحمد عبيد بن دغر يعلن نهاية أزمة سقطرى

يتواجد بن دغر في سقطرى منذ أيام وأدى صلاة الجمعة فيها اليوم، وأشار في وقت سابق إلى المشاريع الحكومية


اعتبر رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، أن محافظة أرخبيل سقطرى شرقي اليمن نموذج للعيش بسلام.

جاء ذلك في تغريدة له الجمعة، حيث كتب بن دغر “اليوم أديت صلاة الجمعة والوفد الحكومي المرافق وأعضاء السلطة المحلية والوكلاء، وعدداً من القيادات الأمنية والعسكرية والمواطنين بمحافظة أرخبيل سقطرى. السكون والأمن والاستقرار هي هبة الله الذي وهبها لأبناء سقطرى المسالمين في حياتهم وأعمالهم،سقطرى نموذج للعيش بسلام على مدى التاريخ”.

حكومة بن دغر في سقطرى تؤدي الصلاة

حكومة بن دغر في سقطرى تؤدي الصلاة (تويتر)

حكومة بن دغر في سقطرى تؤدي صلاة الجمعة

حكومة بن دغر في سقطرى تؤدي صلاة الجمعة

يأتي ذلك، بالتزامن مع أنباء عن خلافات بين الجانب الحكومي وبين الإمارات التي تحدثت بعض الأنباء إنها أرسلت قوات إلى مطار سقطرى منذ يومين انتشرت في المطار وكذلك في الميناء، ولم يصدر تعليق رسمي من قبل الإمارات.
ويتواجد بن دغر في سقطرى إلى جانب عدد من أعضاء حكومته، وكان قد قال في تصريح أمس، إنه “بعد نجاح مشروع سفلتة شوارع عاصمة محافظة سقطرى حديبو، وضعنا حجر أساس لمشروع 15 كليومتراً لرصف شوارع حديبو وقلنسية، ووجهنا المالية بتوفير المبالغ لإنجاز المشروع،واتخذنا قراراً بإنارة كلاً من حديبو وقلنسية. كما وجهنا بتحويل 50 مليون ريال لإعادة تأهيل مستوصف قلنسية ورفعه إلى مستوى المستشفى العام”.

حكومة بن دغر في سقطرى

حكومة بن دغر في سقطرى أثناء مهرجان جماهيري

وقال: بتوجيهات من الرئيس،اتخذنا قراراً مهماً يغير حياةالسكان في عبدالكوري وسمحة وذلك بإنشاء وحدتين سكنيتين تغير نمط السكن في الجزيرتين، ووجهنا وزارةالمالية بتحويل 80 مليون ريال لشراء قاربين لجزيرتي عبدالكوري وسمحة لتسهيل عملية النقل والتنقل بين الجزيرتين وسقطرى وبين الجزيرتين والعالم.

حكومة بن دغر في سقطرى بحضور مسؤولين

حكومة بن دغر في سقطرى بحضور مسؤولين

وأضاف “سنقف إلى جانب سكان الجزيرة والأرخبيل في مطالبهم الممكنة التحقيق، وستجدون كل وزراء الحكومة إلى جانبكم بقدر ما تتيحه لنا الإمكانيات والموارد حتى تلحق الجزيرة بمستوى المحافظات الأخرى، أنتم محل ثقة الرئيس وثقة الحكومة، وأنتم تحضون بثقة أهلكم في الجزيرة ولذلك نحن معكم”.
وذكر بن دغر في سلسلة تغريدات رصدها نشوان نيوز مساء أمس الأول “سنتعاون مع أشقائنا في التحالف وعلى وجه الخصوص أشقائنا بالمملكة والإمارات لإنجاز هدف التحالف هدف العاصفة التي انطلقت من أجله،وسنبذل جهدنا وتحت قيادة الرئيس ومع شركائنا في التحالف لتطوير إدارةالمناطق المحررة التي تعددت فيها السلطات والمؤسسات وتعدد وجود القادة فيها أمر غير إيجابي”.

لا مبرر
كما قال إنه “ليس هناك من مبرر وطني للصراعات الظاهرة والخفية التي تجري في بعض المناطق المحررة،وليس هناك من منطق يبرر أي عمل عسكري كان أوسياسي خارج إطار الشرعية. الشرعية اليوم هي عنوان الوطن الموحد،وعنوان هذهالشرعية هو الرئيس،والعلم الجمهوري والنشيد الوطني هما رمزها،رمز اليمن الاتحادي الموحد”.
وأضاف “أنني أتوقع مع بدء مرحلة إعادة الإعمار في بلادنا سوف تحصل الجزيرة على دفعة قوية في التنمية، وفي نهاية المطاف سوف تضفي هذه المشاريع التنموية حالة من الحراك الاقتصادي والتجاري في الأرخبيل،وحالة من البهاء على حياة السكان،تلك هي إرادة المناضل عبدربه منصور هادي،وذلك هو قرار الحكومة”.