بن دغر: بحثنا مع اللجنة السعودية الأسباب التي نشبت في سقطرى

نشوان نيوز - المكلا

لقاء بن دغر مع اللجنة السعودية في سقطرى

قال رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر إنه بحث مع اللجنة السعودية الزائرة لمحافظة أرخبيل سقطرى شرقي اليمن الأسباب التي نشبت مؤخراً، إشارة إلى أزمة الحكومة مع الإمارات .
وأوضح بن دغر في تغريدة على صفحته الشخصية بتويتر “بحثنا مع اللجنة السعودية المكلفة بالاطلاع على الأسباب التي نشبت في الارخبيل وسبل إزالة هذه الأسباب استناداً للأهداف والمبادئ التي قام عليها التحالف العربي بقيادة المملكةومساهمة فاعلة من دولة الإمارات في مواجهة الحوثيين،وكيفية الحفاظ على هذا الإطار الحاكم للعلاقة الأخوية والاستراتيجية”.
وكانت اللجنة السعودية وصلت أمس الجمعة إلى سقطرى في إطار جهود تٌبذل لاحتواء التوتر الأخير التي نشب في الجزيرة بين الحكومة والإمارات بالتزامن مع زيارة وفد حكومي برئاسة بن دغر وعدد من الوزراء إلى المحافظة.
وكانت الازمة اشتعلت بعد انتشار قوات إماراتية في مطار سقطرى بشكل مفاجئ، وهو ما اثار رفض الحكومة.
وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش في تغريدة له تعليقاً على التطورات “إكتشف البعض جزيرة سقطرى مؤخرا ومن باب الطعن في التحالف العربي والإمارات، لنا علاقات تاريخية وأسرية مع سقطرى وأهلها، وفِي محنة اليمن التي تسبب فيها الحوثي سندعمهم في إستقرارهم وطبابتهم وتعليمهم ومعيشتهم”.

وكانت حكومة بن دغر بدأت الاسبوع الماضي زيارة إلى سقطرى وقامت بافتتاح مشاريع خدمية ووضع حجر الأساس لأخرى، قبل أن تتحول الزيارة إلى أزمة مع مجيء قوات اماراتية إلى المطار.

نشوان نيوز