حكومة بن دغر تجتمع مع اللجنة السعودية وتكشف أهدافها في زيارة سقطرى

نشوان نيوز - متابعات

شهدت محافظة أرخبيل سقطرى شرقي اليمن الأحد اجتماعاً بين رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، مع اللجنة السعودية اليمنية التي وصلت المحافظة للوقوف على الأزمة الأخيرة.
وذكرت وكالة سبأ بنسختها في عدن أن بن دغر استقبل رئيس اللجنة السعودية اليمنية اللواء أحمد الشهري، وعدد من الضباط السعوديين ومن الجانب اليمني قائد القوات البحرية عبدالله النخعي، ومدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء أحمد العقيلي، والملحق العسكري بسفارة اليمن في الرياض يحيى الوعيل، المكلفة بتطبيع الأوضاع في محافظة أرخبيل سقطرى وعودة عمل المؤسسات المحلية في الميناء والمطار إلى ما كانت عليه في السابق، بحضور محافظ ارخبيل سقطرى رمزي محروس.

واستمع بن دغر الى شرح “من أعضاء اللجنة عن الآلية التي توصلت اليها اللجنة بتنفيذ الاتفاق وإزالة أسباب التوتر الذي حدث في الأسبوعين الماضيين وعودة عمل القوات الأمنية في المطار والميناء الى عملها وسحب كل القوات التي قدمت إلى الجزيرة بعد وصول الحكومة وتطبيع الحياة في كافة مناطق وجزر الارخبيل والبدء بتنمية وإغاثة شاملة للجزيرة تشمل كل المرافق الخدمية والحيوية وفِي كل المديريات والجزر بدعم من المملكة العربية السعودية”.

وقال “ان التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية هو صِمَام أمان الأمة العربية وسيبقى قوياً متماسكا لحماية أمنها واستقراها وسنعمل سويا في مواجهة الانقلاب الحوثي والمشروع الإيراني الذي يهدد أمن اليمن والمنطقة العربية والإقليم”.

وأشاد بالدعم الذي تقدمة المملكة العربية السعودية كما أشاد بـ”جهود الوساطة التي تقوم بها المملكة والدعم الذي قدمته الامارات وتضحياتهم في جميع الجبهات بجانب أشقائهم من اجل أستعادة الدولة وعودة الشرعية قائلاً ” لقد اختلطت دمائنا بدمائهم من الساحل الغربي إلى الجوف ولن نفرط في تحالفنا معهم وسنحل كل خلافاتنا بالطرق الأخوية والمراعية لمصالح شعوبنا في التحالف”.

وتطرق الاجتماع الى عدد من المواضيع الهامة ذات الصلة واتخذ حيالها القرارات المناسبة.
وعلى صعيد متصل اجتمع رئيس الوزراء بأعضاء اللجنة العسكرية اليمنية بحضور عدد من أعضاء الحكومة واستمع منهم إلى شرح واف حول مهمتهم في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بحسب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية وخاصة في اعادة الجزيرة إلى وضعها السابق.

حضر اللقاء وزير الثروة السمكية الدكتور فهد كفائن، والامين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ومدير مكتب رئيس الوزراء عمر مجلي.

نشوان نيوز