رئيسية

أحدث صور إعصار مكونو.. ودعوة من محافظ سقطرى للمواطنين

أعلن محافظ محافظة سقطرى شرقي اليمن رمزي محروس أنه يتابع عبر الاقمار الصناعية مسار وتطور إعصار مكونو أو - إعصار مكانو الذي يضرب سواحل أرخبيل سقطرى خلال 24 ساعة.

ودعا المحافظ في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، المواطنين لتوخي الحذر والبقاء في الأماكن الامنة ويحذر الصيادين ورواد البحر من الابحار خلال الساعات المقبلة لخطورة تقلب البحر وارتفاع الأمواج والرياح النشطة.

كما اهاب محروس بالاجهزة الأمنية والوحدات العسكرية واللجان المجتمعية باخذ الحيطة والاستعداد الجيد للتعامل مع الحدث بمسئولية.
وكان محافظ سقطرى تفقد اليوم، مستشفى الشيخ خليفة بن زايد العام بمدينة حديبوه للاطلاع على مدى جاهزيتها لأي طوارئ تحدث جراء الاعصار الذي يتوقع ان يضرب سواحل أرخبيل سقطرى خلال الـ24 ساعة المقبلة.
ووجه محروس إدارة المستشفى بتشكيل غرفة طوارئ.

واستمع محروس إلى الطاقم الطبي في المستشفى حاثا اياهم على ضرورة بذل الجهود من اجل المحافظة على ارواح المواطنين والاستعداد التام لأي حادث يحصل لا سمح الله.

وقال محافظ سقطرى اننا على اطلاع دائم وترقب مستمر لمسار الإعصار الذي يتشكل في بحر العرب ويمر بمحاذاة سقطرى من اتجاه الشرق.

ووجه المحافظ محروس تشكيل غرفتي عمليات في اللواء الأول مشاه بحري واخرى في قيادة شرطة أرخبيل سقطرى وتم تشكيل لجان مجتمعية في الاحياء والقرى.

يشار إلى أن تقارير الأرصاد تشير إلى أن الإعصار مكونو - أو العاصفة الإعصارية، تهدد محافظات اليمن الشرقية وسلطنة عُمان خلال الأيام القادمة.

أحدث صور إعصار مكونو في سقطرى بطريقه إلى سواحل اليمن الشرقية وسلطنة عُمان
أحدث صور إعصار مكونو في سقطرى بطريقه إلى سواحل اليمن الشرقية وسلطنة عُمان (نشوان نيوز nullschool )

زر الذهاب إلى الأعلى