[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

جنوح سفينة نقل 500 طن بشاطئ في سقطرى بسبب إعصار مكونو المداري

كشف وزير الثروة السمكية في اليمن فهد كفاين عن جنوح سفينة بسبب إعصار مكونو المداري التي ضرب جزيرة سقطرى ويهدد محافظات أخرى شرق اليمن وسلطنة عُمان .
وأفاد كفاين في منشور مقتضب على صفحته ب"جنوح سفينة نقل سعة خمسمائة طن في شاطئ حولاف (بمحافظة سقطرى) نتيجة ارتفاع الأمواج المصاحبة للمنخفض المداري".
وكانت وزارة الثروة السمكية حذرت أمس، من منخفض مداري قد يتحول إلى عاصفة مدارية تتجه نحو سواحل المحافظات الشرقية والجنوبية الشرقية وأرخبيل سقطرى لقادمة حسب نشرات وتنبؤات مراكز الأرصاد.
ودعت الوزارة في بيان لها حصل نشوان نيوز على نسخة منه، الصيادين وجميع المواطنين إلى عدم ركوب البحر والابتعاد عن الشواطئ وحفظ وسائلهم وأدواتهم في أماكن امنة وبعيدة عن مدى الأمواج المرتفعة المتوقع مصاحبتها للعاصفة.
كما دعت الوزارة ربابنة السفن إلى توخي الحذر واختيار المناطق الآمنة أثناء الفترة المتوقعة للعاصفة.
وأشار البيان أن انحراف العاصفة عن المسار المتوقع حسب نشرات الأرصاد وارد، وهو ما تأكد لاحقاً، حيث أعلنت مراكز الأرصاد أنها أصبحت إعصاراً مدارياً من الدرجة الأولى أو كما وصف إعصار مكونو، وفقاً للمعلومات التي راجعها نشوان نيوز في الخرائط الجوية المتخصصة.
وأكد بيان وزارة الثروة السمكية أمس، على بقاء غرفة العمليات التابعة لوزارة الثروة السمكية المعلنة سابقا في حالة انعقاد ومتابعة مستمرين.
ووجه محافظ المهرة شرقي اليمن راجح باكريت دعوة إلى المواطنين مع اقتراب إعصار مكونو الذي يهدد محافظات شرقي اليمن وسلطنة عُمان.
وقال المحافظ "ندعو جميع المواطنين والصيادين بالابتعاد عن شواطئ محافظة المهرة‬ التي قد تتعرض يومي الجمعة والسبت لإعصار شديد وتوخي الحيطة والحذر، ‏حيث يتوقع أن تصاحب الإعصار أمطار ورياح قوية".

زر الذهاب إلى الأعلى