وفد اليمن في المؤتمر العربي الآسياني الثالث حول التعليم العالي يصل كوالامبور

وفد اليمن في المؤتمر العربي الآسياني الثالث حول التعليم العالي يصل كوالامبور
العاصمه الماليزية كوالالمبور (ارشيف)

وصل مساء الجمعة إلى العاصمه الماليزية كوالالمبور وفد من الحكومة اليمنية للمشاركة في المؤتمر الدولي العربي الآسياني الثالث حول التعليم العالي.
وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فإن الوفد الحكومي الرسمي برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. خالد الوصابي ورئيس جامعة تعز أ.د. محمد الشعيبي والذي سوف يمثل الجمهورية اليمنية في المؤتمر الدولي العربي الآسياني الثالث حول التعليم العالي، بدعوة خاصة من الجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا وبالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية وبدعم من مؤسسة نماء ومؤسسة منظمة المؤتمر الاسلامي اليوم، والذي سيكون في العاصمه الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 25-26 من يونيو 2018م.

ويركز المؤتمر على قضايا قياس أداء الجامعات والجودة والتصنيف والحوكمة بغرض تبني آلية جديدة لتقويم الجامعات وترتيبها، والذي سيشارك فيه 66 دولة من رؤساء جامعات ووزراء من دول الآسيان والدول العربية، ويقوم على الإسهام في إثراء المؤتمر بالتوجهات الأكاديمية والرسمية الآسيوية باتجاه زيادة التعاون والتنسيق المُشترك مع الجانب العربي حيث سوف يتبنى المؤتمر منصة أكاديمية دولية متميزة للجامعات العربية تستطيع من خلالها الجامعات تجسير الفجوة بين الثقافات العربية والثقافات الأخرى، وإقامة علاقات أكاديمية مستدامة وكذلك عادة صياغة التعليم العالي، قياس أداء الجامعات المتكامل وتعزيز الجودة الشاملة والنماذج الناجحة وإستراتيجيات المستقبل.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر، سيتم عقد العديد من اللقاءات مع بعض رؤساء الجامعات المشاركة من دول الآسيان والدول العربية وتوقيع اتفاقيات بين الجامعات الماليزية ومركز الدراسات العليا في جامعة تعز وكذلك تفقد وحل مشاكل الطلبة اليمنيين في ماليزيا.

كان في استقبال الوفد الحكومي بمطار كوالالمبور الدولي سعادة المستشار الثقافي أ.د. عبدالله الذيفاني.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية