وكيل محافظة حضرموت يلتقي القائم بأعمال السفير البريطاني لدى اليمن

وكيل محافظة حضرموت يلتقي القائم بأعمال السفير البريطاني لدى اليمن
وكيل محافظة حضرموت يلتقي القائم بأعمال السفير البريطاني لدى اليمن (تويتر)

التقى وكيل أول محافظة حضرموت رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع المقدم “عمرو بن حبريش العليي” اليوم “الخميس”، القائم بأعمال السفير البريطاني، الملحق العسكري لدي اليمن العقيد جوي ماثيو ستاورز.
وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، فقد جرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بتعزيز جوانب العلاقات الثنائية والدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة المتحدة لبلادنا في سبيل تحقيق الأمن والأستقرار ومكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.
وتناول اللقاء الأوضاع الراهنة في حضرموت وما تحقق فيها من نجاحات على صعيد تطبيع الحياة واستتباب دعائم الاستقرار الأمني والخدمي ومتطلباتهما، بالإضافة إلى ما تحقق في مجال محاربة الإرهاب؛ وتعقب عناصره إينما وجدت ؛ ورفض تواجدها بوصف أن مجتمع حضرموت الذي يتسم منهجه بالوسطية والاعتدال؛ ويمتاز بقيم حضارية وسليمة وموروث ثقافي، نابذ للإرهاب؛ وغير حاضن له ؛ ولا يتعايش مع من يحمل أفكاره الهدامة.
وتطرق المقدم “بن حبريش” إلى دور حلف حضرموت، ومن ثم مؤتمر حضرموت الجامع في توحيد الكلمة ولم شمل مختلف أطياف ومكونات المجتمع في اتجاه تعزيز النسيج الاجتماعي المتماسك الذي يطالب بالحقوق المشروعة ونصرة القضايا العادلة التي تقف إلى جانب الشرعية والتحالف والمجتمع الدولي في إحلال السلام ومناهضة الإنقلاب والتطرف والإرهاب والعنف.
كما وجه المقدم “بن حبريش” خلال اللقاء الدعوة للسيد “ماثيو ستاورز” لزيارة حضرموت.
وقد أعرب القائم بأعمال السفير البريطاني الملحق العسكري عن سعادته بهذا اللقاء مشيرا إلى ان بلاده تبدي اهتماماً بدعم حكومة بلادنا وتقف إلى جانب الشرعية، كما أنها تولى قدر من الإهتمام بالجانب الإنساني وتجنيب المدنيين آثار الحرب والصراع ودعم جهود تحقيق السلام.. مقدما الشكر للمقدم “بن حبريش” على دعوته الكريمة لزيارة حضرموت، مبديا استعداده لتلبيتها في الوقت المناسب.
حضر اللقاء مستشار ملحق الدفاع بالسفارة البريطانية لدى بلادنا ايناس أحمد، ومستشار الأمن البحري كريس ستوك.