[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المبعوث الأممي لدى مغادرة صنعاء: رسائل إيجابية تلقيتها وممتن لعبدالملك الحوثي

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أن تلقى رسائل إيجابية خلال اللقاءات التي أجراها في صنعاء بما في ذلك اللقاء مع عبدالملك الحوثي.
وقال غريفيث في بيان قرأه خلال مغادرة صنعاء وحصل نشوان نيوز على نسخة منه "أود ان أعرب عن جزيل شكري على حفاوة الاستقبال التي قوبلت بها في اليومين الماضيين خلال زيارتي صنعاء في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن".
وأضاف "خلال زيارتي قمت بعقد اجتماعات مع قيادات أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام"، وتابع "إني مطمئن من الرسائل التي تلقيتها، والتي كانت إيجابية وبنّاءة".
وقال "لقد أبدى جميع الأطراف رغبتهم القوية في السلام، بل تشاركت معي أيضا في أفكار ملموسة لتحقيق السلام. وفي هذا الصدد، أنا ممتن بشكل خاص للسيد عبد الملك الحوثي الذي التقيته بالأمس، على دعمه والمناقشة المثمرة التي أجريناها".
وكشف غريفيث عن أنه يوم الخميس 5 تموز/يوليو، سيطلع مجلس الأمن على نتائج مباحثاته في صنعاء وعدن، وسوف تستمر محادثاته مع الأطراف في الأيام القادمة.
وقال: آمل أن ألتقي الرئيس عبد ربه منصور هادي قريباً وكما تعلمون التقيته الأسبوع الماضي وكان اللقاء ايجابياً جداً كالعادة، وسرّني أنه أعرب هو أيضاً عن رغبته بإحراز تقدّم سريع نحو حل سلمي للنزاع.
وختم: في النهاية، اني أتطلع إلى العمل مع جميع الأطراف بشكل طارئ من أجل إيجاد حل يعيد اولاً الأمن والاستقرار إلى الحديدة ويخلق أيضاً ظروفاً إيجابية لاعادة اطلاق محادثات سلام في الأيام المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى