بالفيديو.. الرئيس هادي لبي بي سي: أنا مطوق صنعاء والحرب فاقت المتوقع

بالفيديو.. الرئيس هادي لبي بي سي: أنا مطوق صنعاء والحرب فاقت المتوقع
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في حوار مع بي بي سي BBC ARABIC

بالفيديو.. الرئيس هادي يقول في مقابلة مع بي بي سي BBC: أنا مطوق صنعاء والحرب أخذت مدة  فوق المتوقع


اعتبر الرئيس عبد ربه منصور هادي مع بي بي سي إن قرار تدشين عمليات التحالف بقيادة السعودية في  اليمن من أنجح القرارات العربية لكنه اقر بأن الحرب استغرقت أكثر مما كان مأموناً.

ونفى الرئيس هادي في مقابلة تلفزيونية مع قناة بي بي سي البريطانية أجراه من عدن أن  تكون جهود هزيمة الحوثيين قد وصلت إلى طريق مسدود، قائلا إنه لم يندم على الاستعانة بالتحالف بقيادة السعودية للتدخل عسكريا في اليمن.
وقال هادي إن عملية “عاصفة الحزم” للتحالف بقيادة السعودية من أنجح القرارات التي تم اتخاذها في العالم العربي، إلا أنه اعترف في الوقت ذاته بأن العمليات العسكرية استغرقت فترة أطول من المتوقع.
وأضاف هادي “لم أندم على قرار الاستعانة بالتحالف على الإطلاق وإلا لما كنا قد حررنا أجزاء من البلاد من عدن إلى المهرة. ولولا دعم التحالف لكانت هذه المناطق تحت سيطرة الحوثيين الآن”.
وشدد هادي لBBC على أنه لولا تدخل التحالف “لكانت هناك حرب أهلية في اليمن أطول من الحرب الأهلية في الصومال”، والمستمرة من تسعينيات القرن الماضي وحتى الآن.
وتحدث الرئيس هادي عن أن القوات الموالية له تطوق العاصمة صنعاء قادرة على القصف بالمدفعية ولكنها لا تفعل كما يفعل الحوثيون في تعز، قائلاً: أنا مطوق صنعاء وقادر أرميها بالمدفعية، حد قوله.