[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

هكذا ردت الخارجية اللبنانية على شكوى اليمن من تدخلات حزب الله

الخارجية اليمنية تقول إنها تسلمت رد الخارجية اللبنانية على شكوى من تدخلات حزب الله في اليمن

قالت مصادر رسمية يمنية إن وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل بعث رسالة إلى نظيره خالد اليماني رداً على احتجاج الحكومة ضد تدخلات حزب الله في اليمن في ودعمه للحوثيين.
وحسب وكالة الأنباء الحكومية، أكد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل أن موقف حكومة بلاده من الأزمة اليمنية لا يتطابق بالضرورة مع مواقف جميع القوى السياسية في لبنان وأن بلاده تنأى عن النزاعات والحروب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، بما يتوافق مع مصلحة لبنان.
ونقلت الوكالة عن مصدر بوزارة الخارجية أن مضمون الرسالة يشير إلى خروج فصيل لبناني، في إشارة إلى "حزب الله"، عن سياسة الحكومة المتبعة في لبنان للنأي عن الصراعات في المنطقة وانزلق في اعمال تضر بمصلحة لبنان.

وقال المصدر "إن إصرار حزب الله على القيام بدور تخريبي واضراره بأمن اليمن واستقراره يجعله شريكا أساسيا في سفك الدم اليمني وأن الحكومة اليمنية لديها من الوسائل والامكانيات ما يمكنها من الدفاع عن شعبها وحماية مصلحة البلاد العليا وأن الحزب بتماديه وامعانه بالتدخل في الشأن اليمني سيفتح على نفسه باباً يؤول به إلى الندم".

وأضاف أن اليمن يجمعه بلبنان علاقات أخوية صادقة وسيستمر العمل على توثيقها وتمتينها خدمة لمصالح الدولتين والشعبين الشقيقين ولن يؤثر موقف حزب الله ونظرته القاصرة في تلك العلاقات متمنيا للبنان الأمن والاستقرار".

هذا وكان وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق قد صرح بان الاتهامات اليمنية ل حزب الله صحيحة ونبه إلى أنه "لم يعد يصح أن يكون حزب الله جزءا منفذا للسياسة الإيرانية بالمنطقة"، حسب الوكالة.

زر الذهاب إلى الأعلى