[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

إضراب جزئي في ميناء المكلا رفضا لقرار إقالة نائب رئيس المؤسسة

إضراب جزئي في ميناء المكلا شرقي اليمن رفضا لقرار إقالة نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر العربي من قبل وزير النقل


نفذ موظفو وعمال مؤسسة موانئ البحر العربي - ميناء المكلا، اليوم الأحد إضرابا جزئيا عن العمل لمدة ساعة واحدة إستجابة لدعوة اللجنة النقابية بالمؤسسة، احتجاجاً على قرار وزير النقل صالح الجبواني.
وجاءت دعوة المؤسسة في إطار برنامجها التصعيدي الاحتجاجي لمطالبة وزير النقل التراجع عن قراره بتعيين نائبا لرئيس المؤسسة من خارج كوادرها ورفضا لإقالة الكادر والخبير في مجال الموانئ "فؤاد الرباكي".
وقد توقف الموظفون والعاملون بالمؤسسة عن العمل (من الساعة الثامنة والنصف إلى التاسعة والنصف صباحا) وشلت الحركة والأعمال في جميع المرافق بميناء المكلا.
وحسب بيان اللجنة النقابية للمؤسسة، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، فإن الإضراب الجزئي (إيقاف العمل ساعة واحدة) سيستمر يومي "الأحد" و"الاثنين"، ثم سيصعد في حالة عدم الإستجابة إلى الإضراب وإيقاف العمل لمدة ساعتين يومي "الثلاثاء" و "الأربعاء".
واشارت النقابة في بيانها إلى أنه في "حالة عدم تراجع وزير النقل عن قراره سيتم إعلان الإضراب الشامل عن العمل".
وكان موظفو وعمال مؤسسة موانئ البحر العربي قد نفذوا خلال الأسبوع الماضي ثلاث وقفات احتجاجية سلمية رفعت في إحداها الشارات الحمراء ، وشارك فيها تضامنا وتاييدا لهم قيادات من مؤتمر حضرموت الجامع والمجلس الانتقالي الجنوبي والاتحاد العام نقابات العمال بحضرموت ومنظمات المجتمع المدني والنقابات العمالية والمهنية وشخصيات سياسية ومدنية واجتماعية.
وقد خاطبت اللجنة النقابة بمؤسسة موانئ البحر العربي في وقت سابق رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ومحافظ حضرموت ووكيل أول حضرموت مطالبينهم بالتدخل لإلغاء قرار وزير النقل التعسفي ورفع يده وأتباعه ومنظومة الفساد التي يزرعها بالمؤسسة وإيقاف أي مبالغ غير قانونية يتم التحصل عليها ، في إشارة إلى الخمسة آلاف دولار التي يتحصل عليها وزير النقل شهريا من إيرادات ميناء المكلا.

زر الذهاب إلى الأعلى