بدء توافد الحجاج اليمنيين إلى منفذ الوديعة وصحة حضرموت تقدم الخدمات

بدء توافد الحجاج اليمنيين إلى منفذ الوديعة وصحة حضرموت تقدم الخدمات
منفذ الوديعة الحدودي (فيسبوك)

وصل أول فوج من الحجاج اليمنيين ،اليوم، إلى منفذ الوديعة الحدودي استعدادا لدخولهم الاراضي السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام 1439هـ، في وقت يقدم فيه مكتب الصحة في وادي حضرموت خدماته للحجاج.

واكد مدير منفذ الوديعة مطلق الصيعري ان ادارات المنفذ ستعمل على تذليل كافة الصعوبات من أجل مرور الحجاح بسلاسة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بما يسهم في خدمة حجاج بيت الله الحرام، حسب وكالة سبأ.

ويتوقع أن تتوافد أفواج الحجاج اليمنيين من مختلف المحافظات خلال الساعات القادمة إلى المنفذ لاداء فريضة الحج.
وكان وزير الأوقاف في اليمن أعلن أن عدد الحجاج هذا العام وصل إلى 25 ألف حاج.
في غضون ذلك، أفادت مصادر محلية أن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء سخر امكانياته في خدمة ضيوف الرحمن وعلى مدى الأعوام الماضية , حيث سير هذا اليوم القافلة الطبية والتي تتكون من سيارتين اسعاف محملة بالأدوية المنوعة اضافة الى عدد من الكوادر الطبية .

وفي تصريح لمدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / هاني خالد العمودي بأن مكتب الوزارة سخر امكانياته لخدمة ضيوف الرحمن من خلال تسيير اليوم قافلة طبية متكاملة تحتوي من ادوية ومحاليل وريدية من مستودعاتها بقيمة تقدر بأكثر من سبعة مليون ريال.
وستوزع القافلة على المرافق الصحية التي ستخدم ضيوف الرحمن والمواطنين بمديرية العبر وهي القافلة الطبية والمركز الصحي بميناء الوديعة البري وكذلك المركز الصحي بمديرية العبر إضافة الى سيارتين اسعاف وتحويل المحجر الطبي بميناء الوديعة بكافة كوادره ومعداته الى مستشفى ميداني ناهيك عن مشاركة وبالتنسيق معنا مؤسسة العون للتنمية بعيادة متنقلة مزودة بكافة الخدمات الطبية والعلاجية وبأقسام مختلفة بالشراكة مع مؤسستي طيبة وصلة للتنمية.

وناشد العمودي وكالات الادوية الى دعمهم وبصورة عاجلة لتوفير ما تبقى من قائمة الادوية والمستلزمات الطبية بموجب قائمة الاحتياج المرفوعة لهم مقدما شكره وتقديره للأخوة في صيدلية الرحمة بسيئون وشركة الحريري بعدن لدعمهم.

ولفت العمودي بأن المرء يشعر بالفخر والاعتزاز بما يقدمه لخدمة ضيوف الرحمن حجاج بيت الله في يسر وراحة البال التي تشابكت الجهود مع السلطة المحلية وتوحدت في مختلف المجالات الخدمية والصحية وهو ما عبروا عنه الحجاج من هذه الخدمات العام المنصرم التي اجرها عند الله عظيم, مشيرا بان اجمالي العاملين الصحيين من اطباء وفنيين وممرضين وخدماتيين صحيين متواجدين الآن في خدمة ضيوف الرحمن اكثر من 30 كادرا صحيا.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية