ترامب يحذر: الجميع في أمريكا سيصبحون فقراء لو تم عزلي.. بالفيديو

نشوان نيوز - وكالات   

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
ترامب يحذر: الجميع في أمريكا سيصبحون فقراء لو تم عزلي من رئاسة الولايات المتحدة

اطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحذيراً من أن أي محاولة لعزله ستؤدي إلى انهيار الاقتصاد الأمريكي.
وفي مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” التلفزيونية الأمريكية ، قال ترامب إنه إذا ما عُزل فإن الأسواق ستنهار وسيصبح الجميع فقراء جدا .
وقال ترامب  لشبكة تلفزيونية أمريكية: “أقول لكم إنه في حال تم عزلي، أعتقد أن الأسواق ستنهار، أعتقد أن الجميع سيصبحون فقراء جدا”، وفقاً لسكاي نيوز عربية.
وكان ترامب يحذر يرد على سؤال بشأن متاعبه القانونية بعد أن قال محاميه السابق مايكل كوهين، تحت القسم، إنه تحرك بتعليمات منه بهدف “التأثير على الانتخابات” الأميركية.
وقال ترامب: “لا أعرف كيف يمكن عزل شخص قام بعمل رائع”.

واسترسل الرئيس الأميركي في تصريحات بشأن خلق وظائف وغير ذلك من التقدم الاقتصادي، اعتبر أنه تحقق خلال رئاسته، مشددا على أنه لو فازت هيلاري كلينتون في انتخابات 2016 لكان الأميركيون في حال أسوأ بكثير.
ووجه كوهين ضربة سياسية موجعة لترامب بعدما أقر في محكمة في نيويورك، الثلاثاء، بتهم تضمنت تسديد مبالغ بشكل غير قانوني في الحملة الانتخابية، مشيرا إلى أن الرئيس كان متواطئا معه في ذلك.
الدستور يسمح
ويقول معظم خبراء القانون إنه لا يمكن توجيه اتهامات لرئيس حالي بارتكاب جريمة، لكن الدستور يسمح للكونغرس بمساءلة وعزل رئيس لارتكابه “جرائم ومخالفات خطيرة”، حسب وكالة رويترز.
ويهيل اتهام كوهين الضغوط السياسية على ترامب قبل انتخابات التجديد النصفي للكونغرس المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني إذ يحاول الديمقراطيون استعادة سيطرتهم على مجلسي النواب والشيوخ.
وقال كوهين للقاضي وليام بولي إنه رتب مدفوعات لامرأتين بهدف شراء صمتهما “بغرض التأثير في الانتخابات بالأساس” وذلك “بالتنسيق مع مرشح لمنصب اتحادي وبتوجيه منه”.