أهلي صنعاء يعلن التعاقد رسمياً مع المدرب محمد النفيعي

نشوان نيوز - متابعات   

المدرب الوطني اليمني محمد النفيعي

أهلي صنعاء يعلن التعاقد رسمياً مع المدرب محمد النفيعي


تعاقد النادي الأهلي بصنعاء، اليوم مع المدرب الوطني محمد النفيعي لقيادة الفريق الأول لكرة القدم في اليمن بعقد يستمر عامين.

وعقد النادي الأهلي اليوم مؤتمراً صحفياً بهذا الخصوص رحب فيه أمين عام النادي عبد الله حسين جابر، بالمدرب محمد النفيعي في القلعة الحمراء، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأشار إلى أن إدارة ومنتسبي النادي سعداء بالتعاقد مع مدرب وطني له تجربة متميزة في مسيرته الرياضية.

وعبر جابر عن ثقة إدارة ومنتسبي النادي في قدرة المدرب محمد النفيعي على وضع بصمات إيجابية في العمل مع الفريق الكروي كما ترك بصمات واضحة مع الأندية التي قادها.

وبين أن التعاقد مع مدرب بحجم محمد النفيعي يأتي ترجمة لديمومة النشاط واستمراره في القلعة الرياضية الأهلاوية كي يستفيد لاعبو النادي من خبرة هذا المدرب.

وأشاد أمين عام النادي الأهلي بما قدمه المدرب السابق للفريق الكروي الأول بالنادي، علي النونو الذي عمل على إنشاء فريق يتكون معظمه من الشباب.

وأوضح أن النادي الأهلي عندما فكر في التعاقد مع مدرب جديد للفريق الكروي الأول، وضع محمد النفيعي في مقدمة القائمة، لخبرته الرياضية والتربوية حيث تمكن من حل الكثير من المشاكل في الأندية التي دربها.

وأكد جابر أن سياسة إدارة النادي تنتهج منح الحرية الكاملة للمدرب في اختياراته إزاء ما يفيد الفريق سواء في اختيار الجهاز الفني المساعد أو اختيارات اللاعبين وغيرها من الأمور الفنية.

ودعا جماهير النادي ومحبيه ومنتسبيه التعاون مع الفريق والمدرب الجديد لإنجاح مهامهم بصورة تعكس مكانة وحجم الأهلي.

وفي المؤتمر الصحفي الذي حضره عدد من ممثلي وسائل الإعلام وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي بصنعاء المسئول المالي عبد الله الجابري، والمشرف الرياضي بالنادي أنور الحيمي .. عبر المدرب محمد النفيعي المدير الفني للفريق الكروي الأول عن إمتنانه لإدارة النادي لمنحه هذه الثقة.

وقال” أعتقد أن التدريب في أهلي صنعاء مشقة وحمل كبير، لكن سنكون عند مستوى التحدي، وأشكر الجهاز الفني السابق بقيادة المدرب علي النونو، وسنعمل على أن نكمل ما بدأوه، ونأمل أن نكون عند حسن ظن قيادة النادي ومنتسبيه وجماهيره”.

وحول أسباب تركه التدريب بنادي 22 مايو وانتقاله إلى أهلي صنعاء أوضح المدرب النفيعي ” 22 مايو لم يقصروا معي وأشكرهم على تعاونهم، ولكني أحببت خوض تجربة جديدة وأتمنى النجاح في هذه التجربة مع أهلي صنعاء أحد أكبر وأعرق الأندية في اليمن”.

وكشف المدرب النفيعي عن الجهاز الفني المساعد له في قيادة فريق كرة القدم الأول بالنادي، وهو ذات الجهاز السابق والمكون من مساعد المدرب جمال القديمي، ومدرب الحراس، جميل الحبيشي.

وأضاف ” الفريق يمر بمرحلة إحلال وتجديد وسنعمل على جانبين خلال المرحلة القادمة؛ البناء، والحفاظ على كيان الفريق وما وصل إليه خلال الفترة السابقة”.

وأشار إلى أن النادي يمتلك لاعبين شباب، سيتم الإستفادة منهم والعمل على صقل قدرات اللاعبين الموجودين والبحث عن مواهب جديدة.

ودعا المدرب النفيعي الجميع في النادي إلى تضافر الجهود لإنجاح أنشطة النادي .. مؤكداً أن منتسبي وجماهير وإدارة النادي شركاء في أي نجاح.

وتم خلال المؤتمر الصحفي؛ التوقيع رسمياً على العقد، بين المدرب محمد صالح النفيعي، وإدارة النادي الأهلي بصنعاء ممثلة بالأمين العام، عبدالله حسين جابر الذي سلّم فانيلة النادي إلى المدرب الجديد للفريق الكروي.

يذكر أن المدرب محمد النفيعي له مشوار حافل بالنجاحات في الملاعب اليمنية والمنتخبات الوطنية، أبرزها قيادة فريق العروبة كمدرب للتتويج بلقب بطولة الدوري العام لكرة القدم موسم 2011 – 2012، وقيادة المنتخب الوطني للشباب كمدرب للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا عام 2014.

كما درب النفيعي العديد من الفرق الوطنية وتدرج في عمله من مساعد مدرب ومدرب للفئات العمرية إلى مدرب عدد من الفرق الكبيرة في اليمن.

وحصل المدرب النفيعي على شهادات مهنية عالية في مجال عمله في تدريب فرق كرة القدم وذلك من الاتحاد الدولي “فيفا” والاتحاد الآسيوي.