[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

لاعب سعودي ناشئ سجل "هاتريك"..فحرم من مغادرة الملعب!

سجل لاعب فريق القادسية السعودي، وائل فقيهي، ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك فريق اتحاد جدة، ليقود فريقه إلى الفوز في دوري الناشئين السعودي لكرة القدم، وليحظى بكرة المباراة موقعة من حكم الساحة كذكرى للمهاجم الذي كان أفضل لاعب في المباراة.

ولم تكن الهدية التي احتفظ بها اللاعب الصغير احتفاء بتسجيله الهاتريك في المباراة التي جرت على ملعب نادي الاتحاد، لترضي موظفي النادي المسؤولين في الملعب، بعدما فاجأوا فريق القادسية ولاعبه أثناء خروجه بالحافلة بطلب استعادة الكرة أو إغلاق البوابات، وعدم الخروج من الملعب، ما شكل أزمة تفاعلت معها وسائل الإعلام السعودية ومرتادو مواقع التواصل الاجتماعي.

ورفض المسؤولون عن الملعب خروج أعضاء فريق القادسية بالكرة التي احتفظ بها اللاعب فقيهي، بحجة أن ملكيتها تعود للنادي، لتشتعل وتيرة الأزمة بسبب الكرة، حيث اضطر إداري القادسية إلى تسليم الكرة وسط حزن كبير أصاب اللاعب.

ولم تمر الحادثة مرور الكرام بعدما تسببت بحزن لاعب ناشئ، إذ أصدر نادي القادسية بياناً عبر مركزه الإعلامي شرح فيه حيثيات الحادثة، واستهجن من خلاله النادي السعودي ما تعرض له فريق ناشئي القادسية في مقر نادي الاتحاد من تصرف غير مسؤول من أحد إداريي النادي.

وبحسب البيان فقد عبر علي علوش مدير الفئات السنية في نادي القادسية عن استغرابه احتجاز الفريق بسبب كرة منحت من الحكم للاعب، وائل فقيهي، بعد تسجيله هاتريك في المباراة، وقال علوش: "فوجئنا بطلب إدارة الاتحاد بإعادة الكرة التي تسلمها اللاعب قبل مغادرة الحافلة، وعندما رفضنا، قام إداري الاتحاد بالطلب من رجال الأمن إقفال بوابة النادي حتى تتم إعادة الكرة، وعندها حاول المراقب الإداري للمباراة التدخل لإنهاء المشكلة، ولكنْ إداري الاتحاد رفض ذلك وأصر على عدم فتح بوابات الخروج وأقنعنا اللاعب بإعادة الكرة".

وأضاف: "قام مراقب الحكام مشكوراً بإهداء "سبحته" الشخصية للاعب حتى لا يتأثر نفسياً وقام برفع تقرير متكامل عن الحادثة"، وختم علوش: "أجزم أن إدارة الاتحاد لن ترضى بأن يسيء مثل هذا الإداري لكيان كبير مثل نادي الاتحاد بسبب كرة لا تتجاوز قيمتها 500 ريال".

وبعد تفاعل القضية، قدم رئيس نادي الاتحاد، إبراهيم البلوي، اعتذاره لإدارة نادي القادسية على ما بدر من إداري الاتحاد تجاه لاعب ناشئ للقادسية من سوء معاملته، معلناً عن صرف مكافأة مالية قدرها 10 آلاف ريال للاعب وإعادة الكرة له، وفتح تحقيق بالحادثة.

زر الذهاب إلى الأعلى