قيادتا اللواء 83 وجبهة مريس تدعوان إلى الإفراج عن العقيد الطيري ورفاقه في عدن

قيادتا اللواء 83 وجبهة مريس تدعوان إلى الإفراج عن العقيد الطيري ورفاقه في عدن
مقاومة الضالع (وكالات)

وجهت قيادة اللواء 83 مدفعية المرابط في جبهة مريس وقيادة مقاومة مريس بمحافظة الضالع جنوبي اليمن مناشدة بالتدخل للإفراج عن معتقلين قالت إنه “تعسفياً”، في سجر بئر أحمد من منتسبيها.
وطالبت القيادتان في المناشدة التي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، ووجهته إلى الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري والمنظمات الحقوقية الوطنية والدولية ب”التدخل دون إبطاء للإفراج عن المعتقلين تعسفا في سجن بئر أحمد بمدينة عدن وهم الشيخ العقيد عبدالله أحمد عبدالله صالح الطيري ومرافقيه علاء علي بن علي وأحمد فهد سعد الطيري وبلال محمد المقطري”.
وأوضحت القيادتان في مناشدتهما أن هؤلاء المعتقلين تم اختطافهم وحجزهم تعسفا منذ 7 أشهر دون وجه قانوني أو توجيه أي تهمة بحقهم.
وأفادت المناشدة أن المعتقلين شاركوا بفعالية ولهم أدوار قتالية وصفتها ب”القتالية”، أثناء المواجهات مع الحوثيين في عدن وأبين ولحج والضالع وتعز ويعتبرون كذلك من أبرز المقاتلين في اللواء 83 والمقاومة في الخطوط الأمامية بجبهات مريس.
وطالبت قيادتا اللواء 83 مدفعية ومقاومة مريس “القيادتين السياسية والتنفيذية والمنظمات الحقوقية والإنسانية الوطنية والدولية التدخل السريع لإطلاق سراح هؤلاء المعتقلين وكل المعتقلين تعسفا وظلما من سجن بئر أحمد أو توجيه تهم إليهم وتقديمهم للمحاكمة العادلة”. حسب البيان.