بيان المبعوث الأممي: نأمل حضور “وفد صنعاء”.. ونقر بتسهيل التحالف والحكومة المشاورات

بيان المبعوث الأممي: نأمل حضور “وفد صنعاء”.. ونقر بتسهيل التحالف والحكومة المشاورات
المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث (ارشيف)

أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عن امله بحضور ما وصفه ب”وفد صنعاء”، أشارة إلى وفد الحوثيين وحلفائهم إلى المشاورات في جنيف وأقرب أن التحالف والحكومة عملا على تسهيل المشاورات.
جاء ذلك، في بيان منسوب للمبعوث الأممي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أوضح فيه أنه “اجتماعاً مع وفد الحكومة اليمنية برئاسة معالي وزير الخارجية خالد اليماني صباح اليوم”.
وأضاف البيان أن الطرفين استعرضا التطلعات المرجوّة من خلال هذه المشاورات وقضايا متعلقة بعملية السلام وعلى وجه الخصوص اجراءات بناء الثقة.
وعبّر المبعوث الخاص عن شكره للحكومة اليمنية لانخراطها الايجابي مع جهوده الرامية لإعادة إطلاق عملية السلام. وقد أقر بالجهود التي بذلها كل من حكومة اليمن والتحالف العربي لتسهيل انعقاد هذه المشاورات.
وقال البيان إن المبعوث يشدد مجدداً على أهمية التوصل لحل سياسي شامل للنزاع في اليمن. إن الشعب اليمني، الذي يعيش في ظروف أمنية واقتصادية وإنسانية صعبة للغاية، يأمل في إيجاد تسوية سريعة للنزاع.
وأضاف: يدرك المبعوث الخاص التحديات المرتبطة بإحضار الأطراف معاً إلى جنيف لاسيما بعد مرور عامين على آخر لقاء بينها.
وأعرب غريفيث في ختام بيانه “عن أمله بحضور وفد صنعاء من اجل الدفع بعملية السياسية قدماً وما زال يبذل كافة الجهود لتذليل العقبات فيتمّ إحراز تقدّم في المشاورات”.