المبعوث الأممي يلمح إلى جولة مشاورات في مسقط.. واليماني: سنبحث أمر المشاركة

المبعوث الأممي يلمح إلى جولة مشاورات في مسقط.. واليماني: سنبحث أمر المشاركة
مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث (ارشيف)

المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يلمح إلى جولة مشاورات في مسقط. ووزير الخارجية خالد اليماني يقول إن وفد سيبحث أمر المشاركة إن تلقى دعوة.


ألمح المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث السبت إلى أنه سيعسى لإطلاق جولة مشاورات مع وفد الحوثيين في العاصمة العُمانية مسقط، بعد فشل مشاورات جنيف التي انتهت اليوم دون أن تبدأ.
ونقلت الصحفية في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف، دينا أبي صعب، مراسلة روسيا اليوم وفرانس24، عن غريفيث أنه وعد باطلاق جولة مشاورات مع انصار الله قد تعقد في مسقط.
وأضاف أن وزير الخارجية اليمني رئيس الوفد الحكومي خالد اليماني قال ان وفده سيبحث امر المشاركة في هذه المشاورات اذا تلقى دعوة للمشاركة. واعتبرت أبي صعب أن سلطنة عُمان “تنشط كوسيط فاعل ومحايد في عدد كبير من ملفات النزاع الاقليمية والدولية”.
وكان المبعوث الأممي أعلن اختتام مشاورات جنيف دون أن تنعقد بسبب غياب وفد الحوثيين وحلفائهم من حزب المؤتمر حيث تعذر سفر الوفد المفاوض إلى جنيف، وسط اتهامات متبادلة.
واعتبر اليماني في مؤتمر صحافي اليوم في جنيف، أن تصريحات المبعوث الأممي “كانت مع الاسف تعمل على ترضية الجانب الانقلابي والتماس كامل الاعذار له”، وقال “كانت تصريحاته معنا تعبر عن عدم رضاه عن هذا السلوك”.